"تبوك تمشي"

▪︎ مجلس نيوز

انطلقت على مضمار المشاة بمتنزه الأمير فهد بن سلطان بتبوك، فعالية “تبوكنا .. تمشي”، التي نظمها فرع وزارة الرياضة بالمنطقة، بحضور الأفراد والعائلات من مختلف الشرائح والأعمار، بمساندة فرق وسيارات الإسعاف والدوريات الأمنية حرصاً على سلامة المشاركين.

وقال مدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة عبدالعزيز بن محمد بن عبود، إن الفعالية تهدف إلى تشجيع ممارسة رياضة المشي وتعزيز نمط الحياة الصحي ونشره بين أوساط المجتمع ليكون مجتمعاً صحياً وحيوياً، ورفع معدل المشاركة المجتمعية في مثل هذه الأنشطة.

وأكد “بن عبود”، أن الفعالية تأتي ضمن برامج وزارة الرياضة لرفع معدل ممارسة الرياضة لدي المواطنين وفقاً لبرنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030.

رياضة المشي تحدّ من مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية

وأوضح أحد المشاركين في الفعالية عواد سالم الخيبري، أن مشاركته بهدف تشجيع الآخرين على رياضة المشي وتعزيز مفهوم الرياضة وأهميتها للوقاية من الأمراض.

وأضافت مريم البلوي، أن مشاركتها لزيادة الاهتمام برياضة المشي خصوصاً من قبل النساء، كونها تُعَدّ من أسهل أنواع الرياضات من حيث الممارسة، وتناسب جميع الفئات العمرية، مشيرة إلى أن رياضة المشي تحدّ من مخاطر أمراض القلب، والسكتة الدماغية.

وبين محمد صلاح مصري الجنسية، أنه يشارك مع أفراد عائلته، كون رياضة المشي مفيدة للجسم والعقل ولمختلف الأعمار، وتؤدي إلى تقليل نسبة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والشرايين، وتحافظ على الوزن المثالي وعلى ذاكرة أفضل كما أنها تزيد الثقة بالنفس.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post