Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

إطلاق SpaceX Crew-7 إلى محطة الفضاء الدولية

▪︎ مجلس نيوز

انطلقت مهمة SPACE X CREW 7 التابعة لوكالة ناسا الأمريكية، إلى محطة الفضاء الدولية، اليوم السبت 26 أغسطس 2023.

وأفاد موقع ناسا بأن Crew-7 اجتاز اختبارت الاستعداد للطيران دون مشكلات كبيرة، وتجرى المهمة باستخدام مركبة SpaceX’s crew Dragon، ومن المتوقع أن يقضي طاقم الرحلة 6 أشهر في المحطة الدولية.

 طاقم دولي مكون من أربعة أفراد يمثلون أربع دول

وأفاد الموقع بأنه يوجد طاقم دولي مكون من أربعة أفراد يمثلون أربع دول في المدار بعد إطلاق ناجح إلى محطة الفضاء الدولية في الساعة 3:27 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة السبت 26 أغسطس، من مجمع الإطلاق  A39 في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا، وتعد مهمة SpaceX Crew-7 التابعة للوكالة هي المهمة السابعة لتناوب الطاقم التجاري لناسا.

وقال مدير ناسا بيل نيلسون: “يعد Crew-7 مثالًا ساطعًا على قوة البراعة الأمريكية وما يمكننا تحقيقه عندما نعمل معًا”.. “على متن المحطة، سيجري الطاقم أكثر من 200 تجربة علمية وعروض تكنولوجية للتحضير لمهمات إلى القمر والمريخ وما بعدهما، وكل ذلك لصالح البشرية على الأرض.

وخلال رحلة Dragon، ستراقب SpaceX سلسلة من المناورات الآلية للمركبة الفضائية من مركز التحكم في المهمة التابع لها في هوثورن، كاليفورنيا، وستقوم فرق ناسا بمراقبة عمليات المحطة الفضائية طوال الرحلة من مركز التحكم في المهمة في مركز جونسون للفضاء التابع للوكالة في هيوستن.

Source

Next Post