"تمويل" مدينة البُن بالباحة بـ"72 مليون"

▪︎ مجلس نيوز

أبرم صندوق التنمية الزراعية، والجمعية التعاونية الزراعية ببلجرشي، عقد تمويل مشروع مدينة البُن بالمنطقة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة في زراعة البُن، بقيمة 72 مليون ريال، وبطاقة إنتاجية مستهدفة للمشروع تبلغ نحو 500 ألف شجرة.

وتضمن العقد الذي شهده أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، في مقر الإمارة، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي؛ إنشاء مبانٍ ومصنع ومكائن ووسائل نقل، إضافة إلى شتلات البُن، وخطوط الإنتاج، ونظام الري وشبكة التنقيط.

 20 فرصة استثمارية ستشهدها الباحة وتشمل مدناً للرمان واللوز

ويستهدف الصندوق، من خلال توقيع عقود التمويل، دعم وتطوير مختلف مجالات النشاط الزراعي ورفع كفاءتها الإنتاجية واستدامتها باستخدام أفضل التقنيات الحديثة، إيماناً من الصندوق بدور الجمعيات التعاونية في تحقيق الفائدة المرجوة لتطوير القطاع الريفي الزراعي بما ينسجم وأهداف الصندوق.

كما تستهدف الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة بلجرشي؛ رفع الطاقة الإنتاجية للمحاصيل الواعدة ذات الميز النسبية في المنطقة، وتطوير إنتاج وتصنيع وتسويق البن العربي تحقيقاً للاكتفاء الذاتي وذلك انطلاقاً من رؤية السعودية 2030 وبرامجها المختلفة حيث تعد منطقة الباحة من أهم المناطق وأكثرها زراعة للبن في المملكة.

من جانبه، نوه الأمير حسام بن سعود، بتوقيع مشروع تمويل مدينة البن بالمنطقة الذي سيكون نواة لمدن أخرى مثل المانجو والرمان والعسل، مشيراً إلى أنه تم مناقشة العديد من الموضوعات الزراعية بالمنطقة مع وزير البيئة، مثمناً اهتمامه وحرصه على كل ما يهم المنطقة في مجال الزراعة.

وكشف وزير البيئة والمياه والزراعة، عن 20 فرصة استثمارية، ستشهدها المنطقة وتشمل مدناً للرمان واللوز وغيرها من المنتوجات الزراعية التي تشتهر بها الباحة والتي تقوم على ميز نسبية للمنطقة وتؤدي إلى تنمية اقتصادية وخلق فرص عمل للشباب والشابات تحقيقاً لرؤية المملكة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post