Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

3 مكاسب في انتظار صلاح حال انتقاله للاتحاد

▪︎ مجلس نيوز

يسابق نادي الاتحاد الزمن من أجل حسم صفقة التعاقد مع نجم فريق ليفربول الإنجليزي، اللاعب المصري، محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وأوضحت المصادر لـ”سبورت 24″ أن الاتحاد رفع عرضه المقدم لضم صلاح من أجل الضغط على ليفربول؛ للموافقة على رحيل نجمه المصري.

فيما ذكرت تقارير عالمية أن الاتحاد عرض 109 ملايين دولار، يحصل عليها ليفربول، فيما سيحصل اللاعب على 216 مليون دولار خلال 3 سنوات.

وشدد مدرب ليفربول، يورجن كلوب على أن نجم فريقه، الدولي المصري محمد صلاح ليس للبيع، وذلك بعد رغبة الاتحاد في ضمه.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي: “صلاح ليس للبيع. فلسفتي في الحياة هي التحدث عن المشكلة حينما أواجهها، في اللحظة الحالية لا يوجد شيء ما”.

وشدد:  “لقد قلتها بالفعل إن كان هناك شيء ما فالرد سيكون لا، صلاح ما زال ملتزماً تجاه ليفربول بنسبة 100%”.

ومن جانبه، يضغط المصري الدولي محمد صلاح على ناديه ليفربول لقبول العرض الاتحادي.

وقبل أيام وافق محمد صلاح، على الانتقال إلى صفوف الاتحاد، بطل دوري روشن، خلال الانتقالات الصيفية 2023.

وأعطى محمد صلاح الموافقة المبدئية للانتقال إلى صفوف الاتحاد، على أن تتبقى موافقة ناديه ليفربول الإنجليزي على العرض الاتحادي.

وانضم صلاح إلى ليفربول قادماً من روما عام 2017 وقاد الفريق للفوز بعدة ألقاب أبرزها تحقيق الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في الحقبة الجديدة، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.

وفي حال إتمام صفقة محمد صلاح إلى نادي الاتحاد، سيحقق النجم المصري العديد من المكاسب نرصدها في هذا التقرير.

الراتب الأعلى في العالم

انتشرت العديد من التقارير خلال الأيام الماضية والتي تكهنت بالراتب المقرر أن يتقاضاه محمد صلاح حال الانتقال إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فالبعض رجح حصول قائد منتخب مصر على 180 مليون يورو خلال موسمين، بواقع 90 مليونا في كل موسم.

ومن جانبها ذكرت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، أن محمد صلاح سيكون صاحب أعلى راتب في تاريخ كرة القدم، متخطيا ما يحصل عليه ميسي مع إنتر ميامي، ونيمار مع الهلال.

وسيتقاضى محمد صلاح راتبا سنويا يزيد عن 200 مليون يورو، وهو الراتب الذي يتقاضاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي.

مونديال الأندية

في حال انتقال محمد صلاح إلى صفوف الاتحاد، سيضمن بذلك المشاركة في كأس العالم للأندية التي غاب عنها في النسخة الماضية، حين شارك ريال مدريد كبطل لدوري أبطال أوروبا، والمقرر أن يشارك من أوروبا في النسخة المقبلة مانشستر سيتي.

وكان صلاح قد توج مع ليفربول بكأس العالم للأندية في عام 2019 رفقة ليفربول، ليغيب بعدها عن المشاركة في البطولة خلال المواسم الماضية.

وتستضيف المملكة فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن “فيفا”، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

ويشارك في البطولة حتى الآن، الاتحاد بطل دوري روشن، والأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، وأوراوا ريد داياموندز الياباني بطل آسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.

ويتبقى تحديد بطل أمريكا الجنوبية، وسيتم تحديد البطل الفائز بكوبا ليبارتادورس يوم 4 نوفمبر المقبل، ليكتمل عقد فرق البطولة.

منافسه زملائه السابقين

تواجد محمد صلاح في الاتحاد سيعطيه فرصة جديدة لمنافسة زملائه السابقين في ليفربول، حيث رحل القائد هندرسون إلى الاتفاق، وروبرتو فيرمينو، إلى الأهلي، وساديو ماني الذي انتقل للنصر بعد تجربة قصيرة مع بايرن ميونيخ الألماني، كما سيتزامل مجددًا مع البرازيلي فابينيو في فريق واحد، بعدما سبقه الأخير إلى الاتحاد.

وكان صلاح وساديو ماني خلال تواجدهما في ليفربول على مدار عدة مواسم، اتسمت تلك الفترة بالصراع والمنافسة داخل الملعب على تحطيم الأرقام لصالح فريق ليفربول، حيث ساهم الثنائي في تحقيق الريدز لبطولة الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

Source

Next Post