“عسير”.. صيف وسحاب

▪︎ مجلس نيوز

يُعَدّ “موسم صيف عسير 2023” إحدى الوجهات السياحية والترفيهية الجاذبة للزوار والسكان من خلال فعالياته المتنوعة والأجواء المعتدلة في المنطقة المحفزة.

وتبرز من فعاليات صيف عسير الأعمال اليدوية، ومراسم الفن التشكيلي، وصناعة وتلوين الفخار للأطفال والنساء، وركن الخط، وصناع الفضة، وركن العسل والسمن البلدي.

يفضل الزوار منطقة الأزياء العسيرية والهدايا التذكارية

ويفضل الزوار منطقة الأزياء العسيرية، والهدايا التذكارية، وتجربة التصوير بالزي العسيري، ومنطقة المسرح، بالندوات المتخصصة في الفن والرسم بمشاركة نخبة من الفنانين السعوديين، وفرق موسيقية وشعبية.

وتتنوع مواقع الفعاليات ما بين شارع الفن وقرية المفتاحة و”سكي لاين” وقرية المسقي التراثية ومزرعة أعناب السياحية، ومنطقتي نفس، وترحاب، وقرية بن عضوان، مما جعل الموسم من أكبر التجمعات الثقافية والترفيهية أيضاً.

وأصبح يرتاد تلك المواقعَ آلافُ الزوار لتأخذهم في رحلة فنية شيقة تمتد على نحو 500 متر في تنوع عمراني عريق، مع الاستمتاع بالفنون التشكيلية والتقليدية الجميلة التي برزت في تزيين المنطقة، وفي مقدمتها شارع الفن كونه وجهة سياحية، بصورة عصرية جديدة ومبتكرة، مع اللمسة الإبداعية للمجسمات، والأشجار الخضراء، والإضاءة الجميلة، والزهور التي تم تنسيقها لتكوّن منظراً فنيّاً يُضفي مزيداً من التألق على الشارع.

تعَدّ قرية المفتاحة أحد أهم المعالم الحضارية والفنية والثقافية بعسير

فيما تُعَدّ قرية المفتاحة، أحد أهم المعالم الحضارية والفنية والثقافية في عسير، بدءاً من المسجد الذي يضم كتابات خطية رائعة؛ وصولاً إلى المعارض الفنية التي تعرض أعمالاً فنية تمزج بين الأصالة المعمارية والروح العصرية الجديدة، بتوقيع العديد من الفنانين والمصورين الموهوبين.

وتمثل القرية أيضاً نقطة التقاء شهيرة تجمع رواد الفن، وعشاق الفنون البصرية والسمعية، والفنانين التشكيليين في متحف فني مميز يستعرض الأعمال الفنية لعدد كبير من المواهب ومدارس الفن التشكيلي.

صيف عسير الذي تبقت أيام ليسدل الستار عليه عبّر عن أصالة الماضي وحداثة المستقبل، مع إبرازه المقوّمات السياحية للمنطقة، والمعالم التراثية العريقة، والصور الجمالية الساحرة.

وأتاح “صيف عسير” الفرصة لشركات القطاع الخاص المتوسطة والصغيرة من خلال تفعيل أكثر من 15 وجهة سياحية وترفيهية متنوعة كالحفلات الموسيقية والمغامرات الرياضية، والفعاليات الثقافية والمتنزهات الطبيعية وغيرها.

وأسعدت الفعاليات في صيف عسير 2023 جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى توفير أكثر من 700 فرصة وظيفية موسمية، في المنطقة التي تُعَدّ من أجمل مناطق المملكة طبيعة وأجواء.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post