“نجوم” مسرح: السعوديون “أبهرونا”

▪︎ مجلس نيوز

حظيت مسرحية “الحرب العالمية السادسة”، التي عُرضت وستعرض في عدد من المدن ضمن جولة المملكة 2023، بإقبال كبير من الجمهور.

وأوضح الفنان حسن البلام لـ”أخبار 24″ أن الحرب العالمية السادسة حرب فكرية على المجتمعات والهدف محاربتها من خلال المسرح، مبيناً أن الجمهور السعودي ليس غريباً عليهم ومثل بقية دول الخليج.

ووصف البلام تجربة أداء المسرحية في الرياض بالجميلة، مؤكداً أنها تُحسب لرئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ.

وكشف عن أبرز المواقف الطريفة التي حدثت معه، قائلاً إنه عندما اقترب من بدء دخول المسرح اتصل عليه شخص من رقم غريب، وطلب منه الانتظار كونه يبحث عن موقف لسيارته ويريد حضور العرض منذ البداية.

كما أكد امتعاضه من محاولة البعض تصويره عندما يكون مع أهله، مطالباً باحترام خصوصيتهم.

واعترف البلام بأنه يشجع فريق الهلال ولديه علاقات واسعة مع النصراويين، معلناً اعتزازهم وفخرهم في الكويت بالإنجازات التي حققتها الرياضة السعودية.

الفنانون الشباب السعوديون “يا بختهم”

أما الممثلة زهراء عرفات فأكدت أنها تفاجأت بالحضور الكبير للمسرحية في الدمام بعدما كانت متخوفة من وجودهم بشكل أقل، مبينة أن كل جمهور في أي بلد لديه سمة مختلفة.

وكشفت زهراء أن هناك الكثير من الممثلين السعوديين الشباب لفتوا انتباهها، أبرزهم فاطمة البنوي، مضيفة: “يا بختهم” بما يجدونه من اهتمام، وأبدت إعجابها كذلك بالممثلة وجنات بتلقائيتها ولهجتها المميزة.

مسرح الصالات تجربة رائعة

من جهته، أكد المخرج عبد الله البدر أن الجمهور السعودي تجاوب بشكل كبير مع المسرحية، واصفاً خشبة المسرح في الصالات بالرائعة، ما يعكس التقدم الكبير للمملكة في الفنون والثقافة، خاصة باستقطاب العروض من الخارج.

وتمنى البدر أن تكون هناك مسرحية تجمع الفنانين الخليجيين، كون الجمهور في كافة الوطن العربي أصبح يهتم بما يُقدم في الخليج، كما كشف عن استعانته بالفنان السعودي الشاب نايف العنزي في “عرش دراكولا” بعدما شاهده عبر منصات التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، بين الفنان فهد البناي أن الحرب العالمية السادسة هي حرب فكرية، والقصد إيضاح أن هناك توجها للسيطرة على العقول، فكانت المواجهة.

وعبر عن سعادته بالتقدير الكبير الذي يجده من أهل المملكة قاطبة والتفاعل مع العروض، وهو ما يجعله يستمتع كثيراً بما يقدمه من أعمال في المملكة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post