“الزكاة” تطلق كتاباً لتشريعات المحاسبة والضرائب

▪︎ مجلس نيوز

​​​أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (الثلاثاء) كتاباً منهجياً تعليمياً في مجال المحاسبة والضرائب بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بعنوان “الزكاة والضرائب وفقاً لأحدث القوانين والتشريعات في المملكة العربية السعودية”، وذلك خلال الاجتماع الذي جرى عقده اليوم بين الهيئة والجامعة، بحضور محافظ الهيئة المهندس سهيل  أبانمي، وئيسة الجامعة الدكتورة إيناس  العيسى، وذلك بمقر الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المنتظر تزويد كافة الجامعات الحكومية بالمملكة خلال المرحلة المقبلة بنسخ من الكتاب، بحيث يكون متاحاً للطلاب والطالبات والمهتمين كأحد المصادر التعليمية، وذلك لإيجاد كفاءات وقدرات تكون مؤهلة في مجالات الزكاة والضريبة.

تزويد كافة الجامعات الحكومية بالمملكة خلال المرحلة المقبلة بنسخ من الكتاب

ويأتي الإعلان عن الكتاب الجديد امتداداً للاتفاقية الموقعة بين الهيئة والجامعة، وضمن الشراكة المستمرة بينهما، والتي تهدف إلى تطوير برامج أكاديمية تخصصية من أجل تطوير القوى العاملة في المملكة، وتأهيل الطلبة الخريجين للعمل في مجالات الزكاة والضرائب.

كما تهدف الشراكة إلى تطوير برنامج للدراسات العليا في مرحلة الماجستير باسم “ماجستير العلوم في الضرائب والمحاسبة الضريبية” والذي أصبح الالتحاق به متاحاً للطلبة والطالبات، بالإضافة إلى تطوير تخصص دقيق ضمن بكالوريوس المحاسبة في الجامعة باسم “مسار الزكاة والضرائب”.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post