“سلمان للإغاثة” يهدي تشاد.. ويدعم “دولتين”

▪︎ مجلس نيوز

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية لتشاد عبارة عن 110 أطنان من التمور، قام بتسليمها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تشاد عامر الشهري، لوزيرة التنوع والتضامن الوطني أمينة بريسيل لونغو.

وأوضح السفير الشهري، أن المساعدات ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بـ”مركز الملك سلمان” للشعب التشادي، وتتزامن مع موسم الأمطار والفيضانات التي تشهدها البلاد.

 فريق طبي تابع للمركز يجري 60 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح

ومن جانبها قدمت “لونغو” شكرها وتقديرها الجزيلين للمملكة على الدعم الإنساني المتواصل المقدم لبلادها، مؤكدة أن ذلك يجسد عمق العلاقات الطيبة بين البلدين.

كما نفذ المركز، المشروع الطبي التطوعي الثاني لجراحات المسالك البولية في ولاية كانو بنيجيريا، وأجرى فريق طبي تابع للمركز 60 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح.

ووزع المركز 1.129 سلة غذائية تشتمل على المواد الأساسية، يستفيد منها 7.903 أفراد من الفئات الأكثر احتياجًا، في مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة في المهرة.

وقدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في منطقة الغرزة بمديرية حرض بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 994 مستفيدًا، كما قدمت في عزلة الدير بمديرية حيران خدماتها الطبية لـ 1.243 مستفيدًا، خلال شهر يوليو.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post