تغريم منشأة زعمت انفرادها بالجودة على “مكينة حلاقة”

▪︎ مجلس نيوز

فرضت وزارة التجارة، غرامة مالية على إحدى المنشآت التجارية لمخالفتها نظام التجارة الإلكترونية، ولائحته التنفيذية، وذلك بعد زعمها انفرادها بشهادة الجودة بشأن “ماكينة حلاقة”.

وأوضحت الوزارة أن إحدى المنشآت التجارية نشرت إعلاناً إلكترونياً عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، لمنتج كهربائي للحلاقة تضمن بياناً مضللاً زعمت فيه أن منتجها هو المنتج الوحيد الحاصل على شهادة الجودة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

تم إلزام المنشأة بإزالة الإعلان المخالف

وأبانت الوزارة أنه بالتواصل مع الهيئة للتحقق، تم التأكد من أن الإعلان تضمّن بياناً مضللاً، لوجود أكثر من 168 منتجاً مشابهاً حاصلاً على شهادة الهيئة.

وأفادت بأنه تم إلزام المنشأة بإزالة الإعلان المخالف، وإحالة المخالفة للجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية التي أقرّت ثبوت المخالفة، وتغريم المنشأة وفقاً لنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية.

يذكر أن نظام التجارة الإلكترونية يحظر تضمين الإعلانات بيانات أو ادعاءً كاذباً أو عبارات من شأنها أن تؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى خداع المستهلك أو تضليله.

ووفقاً لنظام التجارة الإلكترونية، يعاقب كل من يخالف أحكام النظام بغرامة تصل إلى مليون ريال، والإيقاف عن مزاولة التجارة الإلكترونية بشكل مؤقت أو دائم، وحجب المحل الإلكتروني جزئيّاً أو كليّاً، مؤقتاً أو دائماً بالتنسيق مع الجهة المختصة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post