آخِرهم تمبكتي.. شبح الإصابات يطارد صفقات الهلال الجديدة

▪︎ مجلس نيوز

أصبح نادي الهلال حديث الشارع في الدوري السعودي للمحترفين (روشن) خلال الفترة الماضية، ليس فقط بعد الصفقة المدوية التي أبرمها مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وأشعل بها موسم الانتقالات الصيفية، ولكن بعد التعاقد أيضًا مع الدولي حسان تمبكتي قادما من الشباب.

صفقة “تمبكتي” والتي خطفها “الزعيم” من كبار أندية الدوري السعودي النصر والاتحاد والأهلي، أثارت قلق الجماهير الهلالية، بعدما أعلن الحساب الرسمي للنادي عن تواجد المدافع الدولي في مقر النادي الثلاثاء، لمواصلة برنامجه التأهيلي لإصابته في مفصل القدم.

وأعاد بيان الهلال بشأن إصابة “تمبكتي” في مفصل القدم، إلى أذهان الجماهير الهلالية، تعاقد ناديها مع لاعبين تمت إصابتهما قبل خوض أي مباراة بقميص الفريق الأزرق أو بعد أول مباراة، وأبرزهما نيمار.

تمبكتي

وانقسمت آراء الجماهير حول أن إعلان إصابة تمبكتي مجرد محاولة لإخفاء حالة الجدل بشأن الصفقة، وعدم قدرة الهلال على قيده في قائمته حتى الآن، في ظل عدم اكتمال الأوراق من قبل نادي الشباب، فيما زعم البعض الآخر أن هذه الإصابة هي نفسها التي تعرض لها اللاعب في افتتاح مشوار الشباب في دوري روشن أمام الأخدود، بعدما تعرض لإصابة في كرة مشتركة، ولم يستطع استكمال المباراة.

عبدالإله المالكي

زاد الدولي السعودي عبد الإله المالكي أوجاع نادي الهلال خلال الموسم الماضي (2022-2023)، -وبعد التعاقد معه قادما من الاتحاد- عندما أعلن النادي إصابة لاعبه الجديد بقطع في الرباط الصليبي وانتهاء موسمه، في ظل الظروف الصعبة التي عاشها الزعيم في الموسم الماضي، بدءًا من الإصابات الكثيرة ومرورًا بالإرهاق وانتهاءً بحرمانه من القيد لفترتي انتقال.

وشارك المالكي مع فريقه الجديد الهلال أمام الاتحاد في الكلاسيكو التي أقيم في الخامس من يناير الماضي، عند الدقيقة 76 بدلا من محمد كنو إلا أنه تعرض لإصابة قوية بعد التحام مع البرازيلي رومارينيو أجبرته على الخروج مصابا.

كوليبالي

يوم الخميس 17 أغسطس، أعلن الهلال غياب السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع الفريق، لمدة 3 أسابيع بسبب إصابته بتمزق فى عضلة الفخذ الخلفية، تعرض لها خلال لقاء الديربي أمام النصر، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.

وذكر الهلال في بيان عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقًا)، أن كوليبالي خضع لفحوصات طبية أوضحت حاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

نيمار

يوم السبت الماضي، كشف المدير الفني لفريق الهلال، المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، أن الوافد الجديد نيمار يعاني من إصابة خفيفة، ويحتاج لفترة تأهيل قبل بدء مشواره مع الفريق بدوري روشن.

وقد يغيب نيمار، الذي استدعي لتشكيلة البرازيل لخوض تصفيات كأس العالم الشهر المقبل، عن مباراة القمة لفريقه أمام الاتحاد حامل لقب الدوري في أول سبتمبر المقبل.

وضم الهلال إلى صفوفه خلال الميركاتو الصيفي 2023، صفقات عالمية وهي ثنائي الوسط روبن نيفيز وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش والمدافع كاليدو كوليبالي والحارس ياسين بونو والجناح مالكوم، بجانب نيمار وميتروفيتش.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post