“كرنفال بريدة “.. حِرف ومسرح

▪︎ مجلس نيوز

استهوت الأعمال الحرفية القديمة والعروض المسرحية التي تقدمها هيئة التراث في كرنفال بريدة للتمور الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم، ، الزوار نظراً لتنوعها.

وتضمنت فعاليات الهيئة حرفة بناء بيوت الطين وأهازيج الفلاحة القديمة، مع تجسيد حياة السوق في الماضي ومجلس القهوة السعودية وجناح عام الشعر العربي، إضافة إلى استعراض الحرف اليدوية المرتبطة بالنخلة ومحاكاة المزارع قديماً وخراف التمو، فيما جسدت العروض المسرحية السوق النجدي وحوارات البائعين والمشترين بالمصطلحات الشعبية البسيطة.

تضمنت الفعاليات بناء بيوت الطين وأهازيج الفلاحة القديمة

كما قدم مجموعة من كبار السن أمام الزوار مهنة البناء بالطين مع استعراض مجموعة من الأعمال الحرفية القديمة التي جذبت الأسر كالتطريز التراثي والملبوسات الشعبية، والنحت على الخشب، والمشغولات من مخلفات النخيل والأثل والتي يُصنع منها القفّة والزبيل وغيرها ، ويُقدم للزوار مجلس على الطراز النجدي القديم الذي تُقدَّم فيه القهوة السعودية بعد حمسها بالأدوات القديمة أمام الزوار .

أما الأجنحة فتضمنت تراث النخلة، وآخر للشعر العربي، وقسمًا للأطفال للتسلية والمرح مع تدريبهم على طرق البيع والشراء في مجال التمور، وتسميعهم قصصًا تاريخية من التراث النجدي، كما ألقت الضوء على حياة الآباء والأجداد في مرحلة تأسيس المملكة وقبل ثورة النفط.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post