“إتمام” تمويل أكبر مشروع لـ”الطاقة الشمسية”

▪︎ مجلس نيوز

ساهم صندوق التنمية الوطني، في إتمام تمويل أحد أكبر مشاريع إنتاج الطاقة المتجدّدة (الكهروضوئية) في العالم والأكبر في المملكة، والواقع بالشعيبة في مكة المكرمة.

وأوضح “الصندوق” أن ذلك يأتي انطلاقاً من دوره الهادف لتمكين القطاعات والصناعات الواعدة في المملكة وتعزيز إمكاناتها ويسهم في بناء مستقبل مستدام ومزدهر للاقتصاد الأهم والأكثر ابتكاراً في المنطقة.

المشروه يعد أكبر مشاريع إنتاج الطاقة المتجدّدة في العالم والأكبر في المملكة

وشارك صندوق التنمية الوطني – نيابة عن صندوق البنية التحتية الوطني (تحت التأسيس) – في تمويل المشروع، بالإضافة إلى عدد من البنوك المحلية والدولية، بقيمة قروض إجمالية بلغت 6.1 مليار ريال، وكانت مساهمة صندوق البنية التحتية الوطني (تحت التأسيس) فيها بتمويل قيمته 1.7 مليار ريال.

ويأتي تمويل هذا المشروع ليؤكد الالتزام المستمر لصندوق البنية التحتية الوطني (تحت التأسيس) بدعم مبادرة السعودية الخضراء ومشاريع الطاقة المتجدّدة والنظيفة، والمساهمة في في تنويع مزيج الطاقة ومصادرها، وجذب المستثمرين المحليين والدوليين.

ويُعد تمويل مشروع الشعيبة (الأول والثاني) أول تمويلات صندوق البنية التحتية الوطني لأحد المشاريع التي تشارك بها شركة “أرامكو”، كما يعتز الصندوق بدعمه الأول لأحد المشاريع الاستثمارية المعلنة من قبل “بديل”، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

يذكر أن مشروع الشعيبة (الأول والثاني) هو شراكة بين شركة “أرامكو”، وشركة “بديل” وشركة أكوا باور الرائدة في مجال الطاقة المتجددة وتحلية المياه لإنشاء أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى المملكة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 8.3 مليارات ريال، الذي من المقرر أن تبدأ أنشطتها التجارية عام 2025م، وستولّد المنشأة طاقة إجمالية تزيد عن 2.6 جيجاواط من الطاقة النظيفة، قادرة على تزويد نحو 450 ألف أسرة بالكهرباء.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post