Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

واشنطن لـ”المملكة”: شكراً لمساعدة “اليمن”

▪︎ مجلس نيوز

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان المملكة مؤخراً تقديم دعم ميزانية بقيمة 1.2 مليار دولار للحكومة اليمنية؛ ما سيساعد في التخفيف من عواقب الوضع الاقتصادي الحاصل هناك.

جاء ذلك ضمن إحاطة مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة الأمريكية ليندا غرينفيلد، لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن وفق ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية.

عملية تفريغ خزان “صافر” مثلت نموذجاً مثالياً عن التعاون الدولي 

وسلطت المندوبة الأمريكية الضوء على نجاح عملية تفريغ مخزن ناقلة النفط “صافر” التي قادتها الأمم المتحدة، وأنه تم نقل كامل كمية النفط من الناقلة المتداعية إلى ناقلة جديدة اسمها “اليمن”.

وأكدت المندوبة الأمريكية أن عملية تفريغ خزان “صافر” مثلت نموذجاً مثالياً عن التعاون الدولي، وما يمكن تحقيقه بالعمل معاً لتلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن.

وكانت المملكة أعلنت تقديم دعم اقتصادي إلى اليمن بقيمة 1.2 مليار دولار لعجز الموازنة الخاصة بالحكومة اليمنية، وذلك انطلاقاً من أواصر الأخوة والروابط المتينة بين المملكة واليمن، واستجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعماً لمجلس القيادة الرئاسي.

ويأتي هذا الدعم سعياً من المملكة لدعم اليمن في شتى المجالات، حيث قدمت المملكة ودائع في البنك المركزي اليمني امتداداً لدعم المملكة للشعب اليمني ليصبح مجموع ما تم تقديمه للبنك المركزي اليمني 4 مليارات دولار خلال الفترة من عام 2012م إلى عام 2022م.

Source

Next Post