Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

33 مشروع لدعم “السينما”

▪︎ مجلس نيوز

اختار صندوق البحر الأحمر، 33 مشروعاً واعداً من المملكة والمنطقة العربية وإفريقيا في مرحلة تطوير المشاريع، للحصول على دعم ومنح مالية لمشاريعهم السينمائية، مما يؤكد التزام مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المشرفة على الصندوق، في تطوير المشهد السينمائي بالمنطقة وتفانيها في تطوير صناعة السينما السعودية.

تطوير المهارات والخبرات والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات

ويهدف الصندوق لدعم صانعي الأفلام ورواد الثقافة السينمائية في السعودية والعالم العربي وإفريقيا وذلك من أجل تطوير المهارات والخبرات والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع، مع تركيزه في المقام الأول على رعاية المواهب المحلية.

ويلعب في دوراته السابقة دوراً محورياً في نهضة صناعة السينما السعودية، وتمكينها في الحضور على المنصات السينمائية المحلية والدولية.

وتتميز المشاريع الـ33 المختارة والحاصلة على الدعم في مرحلة التطوير، بأفكار واعدة وإبداعية تمتد عبر مجموعة واسعة من الفئات والسرديات.

وتسلط المشاريع، الضوء على ثراء وتنوع القصص في المملكة والمنطقة، ابتداءً من الأعمال الدرامية التي تثير التساؤلات والتفكير ووصولا إلى الأفلام الوثائقية الملهمة وأفلام الرسوم المتحركة الممتعة، وستسهم هذه المشاريع في نهضة المشهد الثقافي وتعزيز التواصل والفهم العالمي.

الجدير ذكره، أن دعم صندوق البحر الأحمر لهذه المشاريع يؤكد على التزامه بإيصال الأصوات السينمائية المتنوعة وتعزيز الحوار بين الثقافات، لضمان استمرار صناعة السينما على مستوى المنطقة ووصول نجاحاتها لمستويات عالمية.

Source

Next Post