Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

خدمات طبية واجتماعية لـ “سلمان للإغاثة” بعدة دول

▪︎ مجلس نيوز

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 28 طناً من السلال الغذائية في محلية كرري التابعة لولاية الخرطوم في السودان، استفاد منها 4.2 ألف فرد من الفئات النازحة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان لعام 2023.

وقدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 1.5 ألف مستفيد خلال الفترة من 19 – 25 يوليو، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع عيادة الطوارئ 437 مستفيداً، وعيادة الباطنية 460 مستفيداً، وعيادة الأطفال 332 طفلاً، وعيادة المصابين بالأوبئة 169 مريضاً، وعيادة النساء والولادة 169 حالة، وقسم التوليد 5 حالات.

احتفى المركز بيوم الشباب الدولي في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

وفي مجال الخدمات المرافقة أجرى قسم المختبر 364 فحصاً مخبرياً، واستفاد من قسم الأشعة 5 أفراد، والصيدلية 4.4 ألف مستفيد، فيما راجع عيادة الإحالة الطبية 9 حالات، وقسم الجراحة والتضميد 64 مستفيداً، وقسم الملاحظة 891 مستفيداً، وقسم نقل الدم 10 مستفيدين، فيما جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

واحتفى المركز بيوم الشباب الدولي في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، والذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، كما نظم ورشة عمل لعدد من الشباب السوريين المقيمين في مخيم الزعتري، جرى خلالها مناقشة قضايا الشباب السوري وأبرز التحديات التي تواجههم وكيفية تخطيها.

اطلع الفريق على أعمال مشروع دعم علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين بالأردن

وزار فريق مركز الحسين للسرطان في العاصمة الأردنية عمّان، وذلك للاطلاع على سير أعمال المرحلة الثانية من مشروع دعم علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين بالأردن.

واطلع الفريق التابع للمركز، على المشاريع التي يتم دعمها من قبل المركز والتي تُعنى بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى السرطان السوريين من الرجال والأطفال والنساء.

ويأتي ذلك حرصاً من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

Source

Next Post