“رغدان”.. سحر “الطبيعة”

▪︎ مجلس نيوز

تتميز غابة رغدان بمنطقة الباحة، بموقع مميز يطل على تهامة من ارتفاع يتجاوز 1700 متر عن سطح البحر، حيث تتعانق الأشجار والطبيعة والغيوم، في مشهد يحمل السائح إلى أجواء ساحرة.

تغطي أشجار العرعر نسبة 90% من مساحة الغابة

وتُعرف غابة رغدان بأنها رئة منطقة الباحة ومن أجمل متنزهاتها، وهي إحدى أهم المناطق التي يقبل عليها السياح في منطقة الباحة، نظراً لما تتمتع به من مساحات خضراء شاسعة وطبيعة ساحرة، تكثر بها أشجار العرعر.

ويشهد متنزه غابة رغدان هذه الأيام إقبالاً من السياح والزوار، حيث يفضّلون قضاء أوقات ممتعة بصحبة عائلاتهم، حيث تتمتع الغابة بسحر نادر، وإطلالة بانورامية خلابة على غابات كثيفة مغطاة بالضباب فوق قمم الجبال، ما يجعلها المكان الأكثر جذباً للرحلات العائلية.

وتغطي أشجار العرعر نسبة 90% من مساحة الغابة التي تقدر بـ 600 ألف متر مربع؛ حيث تتميز أشجار العرعر بأغصانها المتشابكة، التي تشكِّل مساحات كبيرة من الظلال، كما أن العرعر من الأشجار المعمرة ودائمة الخضرة، وذات الرائحة الأخّاذة، وهي تنمو في المناطق الباردة، وهي من الأشجار الجميلة.

 مساحة الغابة تقدر بـ 600 ألف متر مربع

ويتخلل الغابة ممرات حجرية بمداخل المتنزه لتتيح للزائرين والمصطافين مشاهدة الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالأشجار الكثيفة، إضافة إلى تأهيل العديد من مرافقها التي تشمل الجلسات والألعاب الترفيهية والأكشاك والإنارة ودورات المياه، كما تضم شلالات مائية مضيئة، وممرات مجهزة ومجاريَ منظمة لمياه الأمطار، بالإضافة إلى تأهيل وتجهيز مواقع لزراعة أشجار الزيتون.

وهيأت أمانة الباحة الغابة بالعديد من الخدمات والمواقع السياحية مثل الممرات المضيئة التي تضم العديد من عربات الفود ترك، والجسر المعلق، وفعالية الانزلاق الحر.

وكانت منطقة الباحة قد شَهِدَتْ، هطولَ أمطارٍ متفرقةٍ من متوسطةٍ إلى خفيفةٍ مصحوبةٍ بعواصف رعديةٍ شَمِلَتْ مدينة الباحة، وعدداً من محافظاتها، والمراكز التابعة لها، وعددًا من منتزهاتها، سالت على أثرها عدد من الأودية والشعاب وارتوتْ الأرضُ.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post