Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“كاوست” تعزز الابتكار بالطاقة الشمسية

▪︎ مجلس نيوز

أبرمت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” مذكرة تفاهم مع شركة لونغي “LONGi” الرائدة عالميًا في صناعة الطاقة الشمسية، لتعزيز الابتكار في مجال تقنيات الطاقة الشمسية، وذلك خلال مؤتمر شنغهاي الدولي للمعارض 2023، الذي يعد حدثًا دوليًا رائدًا.

وقالت “كاوست”، إن مذكرة التفاهم تسلط الضوء على التزام المؤسستين بدفع عجلة الابتكار وتسريع تبني حلول الطاقة المستدامة لمواجهة التحديات الملحة لتغير المناخ بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.

وأضافت أن هذه الشراكة تعكس التزام “كاوست” بتطوير تقنيات الطاقة الشمسية لمواجهة تحديات الطاقة الإقليمية والعالمية من خلال الجمع بين أحدث الأبحاث والابتكارات في الجامعة مع خبرة لونغي الصناعية، بهدف دفع التطورات المؤثرة في تقنية الطاقة الشمسية والإسهام بالانتقال نحو مستقبل أنظف وأكثر استدامة.

تطوير مواد وتصاميم جديدة للخلايا الشمسية

وستقوم “كاوست” بموجب مذكرة التفاهم مع “لونغي” بتنفيذ مشاريع مشتركة، والاستفادة من الخبرات ونقاط القوة التكميلية بينهما؛ في العديد من المجالات كاختبار مفاهيم الوحدات الكهروضوئية الجديدة في العالم الحقيقي، وفي الظروف الخارجية، وتطوير مواد وتصاميم جديدة للخلايا الشمسية، فضلاً عن تطوير عمليات التصنيع المتقدمة، وتحسين الأداء.

وتنطلق مذكرة التفاهم من تعزيز تنمية المواهب من خلال تطوير برامج التدريب التعليمي والمهني المشتركة، وورش العمل، والزيارات المتبادلة، واستشراف الأفكار والخبرات بين الباحثين والمهندسين والطلبة، وتعزيز بيئة تعاونية مثمرة، ودفع المزيد من الابتكارات في مجال الطاقة الشمسية، والإسهام في تطوير القوى العاملة المحلية لقطاع الطاقة الكهروضوئية في المملكة.

Source

Next Post