Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

رحلة في فكر جيسوس.. مصير الدوسري بعد صفقة نيمار

▪︎ مجلس نيوز

أشعل الهلال موسم الانتقالات الصيفية ليس فقط على مستوى دوري روشن ولكن على مستوى العالم بعد إعلانه التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وإذا كان وجود نيمار يعني منح مزيد من القوة لهجوم الهلال فإنه في الوقت ذاته سيهدد بطريقة أو بأخرى مكانة أساسية لأحد أبرز نجوم الكرة السعودية وهو اللاعب سالم الدوسري الذي ينشط في نفس مركز نيمار على مستوى الجناح الأيسر.

وتألق الدوسري في مركز الجناح الأيسر وبزغ نجمه سواء مع الهلال أو مع المنتخب السعودي، فمن ينسى هدفه التاريخي في شباك الأرجنتين في مونديال 2022 والذي سجله من الناحية اليسرى بعد لقطة فنية رائعة؟.

وتساءلت جماهير عن مصير “الدوسري” بعد صفقة التعاقد مع نيمار، وما إذا كان اللاعب سيتحول إلى بديل أم ربما يغير وجهته بالكامل في ظل تقارير تحدثت عن وجود اهتمام من الأهلي بالتعاقد معه.

ويبحر “سبورت 24” في عقل المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للهلال والذي لا يبدو أنه ينوي التفريط في “الدوسري” كأحد أهم العناصر المميزة في الفريق، لكن مجيئ نيمار ربما يدفع جيسوس لإجراء تعديلات على أسلوبه وخطته.

يبحث “جيسوس” عن تحقيق أقصى استفادة ممكنة من صفقة نيمار خاصة على مستوى خط الهجوم في ظل عدم حسم الفريق لصفقة المهاجم حتى الآن، وإن كانت كل المؤشرات تؤكد أن الهلال توصل لاتفاق نهائي مع الصربي ميتروفيتش مهاجم فولهام.

وسواء تعاقد الهلال مع ميتروفيتش أم لا فإن جيسوس قد يلجأ لخطة بديلة تتمثل في إعادة نيمار لأحد أهم المراكز التي أجاد فيها خلال تجربته مع باريس سان جيرمان وهو مركز صانع الألعاب، إذ تشير الأرقام إلى أن نيمار قدم أداء طيبًا على مستوى هذا المركز في العديد من المباريات مع النادي الباريسي بتسجيل 6 أهداف وصناعة 8 أخرى خلال 12 مباراة.

ويفكر جيسوس – مثله مثل بقية مدربي أندية دوري روشن – في تقوية دكة البدلاء بالعناصر المميزة لإحداث عملية التدوير خلال المباريات نظرًا لطول الموسم وتعدد البطولات التي تنافس عليها الأندية، لذا سيتمسك ببقاء الدوسري للمشاركة في جانب من المباراة لعدم استنزاف نيمار وتحسبًا لأي إصابة قد تداهم النجم البرازيلي.

Source

Next Post