“مركز” لعلوم الأرض بـ”الذكاء الاصطناعي”

▪︎ مجلس نيوز

كشفت هيئة المساحة الجيولوجية، عن تدشين أعمال إنشاء مركز تحليل بيانات علوم الأرض، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي “GDAC”، كأحد مشروعات مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي؛ وذلك خلال عقد اللقاء التأسيسي لتنفيذ المشروع.

سيسهم في دعم استراتيجيات الطاقة الوطنية

وأفاد المتحدث الرسمي للهيئة، طارق أبا الخيل، أن اللقاء تضمن عقد ورش العمل بمشاركة جهات محلية ودولية، وشركات متخصصة في البيانات والتعدين من دول رائدة، كـ”كندا، وأستراليا، وبريطانيا، وجنوب أفريقيا، والصين”، إضافةً لمشاركة الجامعات السعودية.

وبيّن أبا الخيل أن مشروع إنشاء المركز يهدف لإطلاق منصة سعودية متقدمة لعلوم الأرض، تقوم بتحليل جميع البيانات، وتستمر في تطويرها وتعظيم الفائدة من استخدامها، وإيجاد نظام البيانات الضخمة ونظام المعرفة في المملكة، بعلوم الأرض.

وأكد أن المشروع سيسهم في دعم استراتيجيات الطاقة الوطنية، والثروة المعدنية، والذكاء الاصطناعي، وتعزيز المستوى التكنولوجي، والتأثير الدولي للمملكة في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم الأرض، وجعل المملكة مركزًا لبحوث وابتكارات علوم الأرض الإقليمية، إضافة إلى خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير بيانات نوعية لأغلب القطاعات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post