مكاسب النصر بعد التتويج باللقب العربي

▪︎ مجلس نيوز

خالف النصر أغلب الترشيحات التي استبعدته من المنافسة على كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، وتوج بأول لقب عربي في تاريخ بعد فوزه على الهلال في المباراة النهائية التي خطفت الأنظار مساء السبت، ليحقق النصر العديد من المكاسب.

ولم يكن قطاع كبير من جمهور النصر وعدد من النقاد والمحللين يتوقعون أن يظفر الفريق بكأس البطولة، نظرًا لضيق الوقت بين العودة من معسكره الخارجي وانطلاق البطولة، حيث عاد إلى المملكة بعد معسكر في البرتغال شهد عدة وديات فضلًا عن وديتين قويتين أمام باريس سان جيرمان وإنتر في اليابان علمًا بأن المباراة الأخيرة أقيمت قبل انطلاق البطولة العربية بيوم واحد.

وعلى الرغم من ذلك تمكن النصر من خطف بطاقة التأهل عن مجموعته بعد تعادل أمام الشباب وفوز أمام الاتحاد المنستيري وتعادل قاتل أمام الزمالك المصري ليمر إلى ربع النهائي من مركز الوصافة ويضرب موعدًا مع الرجاء المغربي الذي تغلب عليه 3-1 ليتأهل لملاقاة الشرطة العراقي الذي فاز عليه بهدف نظيف ليضرب موعدًا مع الهلال في المشهد الختام ويتوج باللقب بعد مباراة أوفت بوعودها.

وعلى مستوى مكاسب النصر فإن الفريق توج لأول مرة في تاريخ بلقب عربي والذي ظل عصيًا على الفريق منذ انطلاق البطولات العربية.

المكسب الآخر يتمثل في تتويج قائد الفريق ونجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو بأول لقب مع النصر منذ انضمامه إلى النصر، كما شهدت البطولة تألقًا كبيرًا من “الدون” الذي توج هدافًا للبطولة بـ6 أهداف.

ويمثل الفوز بهذا اللقب دفعة معنوية كبيرة للنصر ونجومه الجدد أمثال ساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وأليكس تاليس وسيكو فوفانا قبل انطلاق مشوار الفريق في دوري روشن والذي يستهله الإثنين بملاقاة مضيفه الاتفاق الذي يقوده المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، ويقوده داخل الملعب قائد الريدز السابق جوردان هندرسون.

وعلى المستوى المادي فإن النصر ظفر بـ 6 ملايين دولار كواحدة من أكبر المفاجآت التي يظفر بها نادٍ سعودي في أي بطولة إقليمية أو قارية.

أما على الجانب الفني فإن البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للنصر وقف على أهم نقاط القوة في الفريق وكذلك الخطوط التي تحتاج دعمًا خلال الفترة المقبلة، حيث لاحظت الجماهير وجود مستوى متصاعد في أداء الفريق مباراة تلو الأخرى في البطولة ما يعكس تحقيق المزيد من الانسجام بين عناصر الفريق.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post