تحديد موقع قاطرة غارقة في قناة السويس

▪︎ مجلس نيوز

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع تحديد موقع القاطرة المصرية التي غرقت في القناة إثر حادث تصادم، مبيناً أنها متواجدة في الكيلو متر 51.300.

وأوضح أسامة ربيع أن العمل جارٍ لانتشال القاطرة وإخلاء المجرى الملاحي خلال الساعات المقبلة، مضيفاً أنه سيتم البدء على الفور في تسيير حركة الملاحة بالقناة من قافلة الجنوب.

تم إنقاذ 6 من أفراد القاطرة وجاري البحث عن آخر

وأشار إلى أنه جرى إنقاذ 6 من أفراد طاقم القاطرة الغارقة ونقلوا إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية وحالتهم مستقرة، فيما لا يزال البحث جارياً عن أحد أفراد الطاقم الذي لا يزال مفقوداً.

ونوه إلى أن حركة الملاحة بالقناة لم تتوقف من اتجاه الشمال، حيث عبرت جميع سفن القافلة التي تضم القاطرة ولم تتأثر بحادث التصادم، فيما جرى استئناف عبور السفن المتبقية من القافلة لتبدأ أعمال انتشال القاطرة الغارقة.

وكان حادث تصادم بين الناقلة “CHINAGAS LEGEND” والقاطرة فهد، التابعة لهيئة قناة السويس المصرية، قد وقع (السبت)، وتسبب في غرق القاطرة فهد.

وكشف رئيس هيئة القناة أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أن التصادم أحدث فتحات في بدن القاطرة، ما أدى إلى دخول المياه ومن ثَمّ غرقها.

وتم الدفع بفريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من 7 أفراد، كما تم الدفع بالرافعة “إنقاذ” لإجراء أعمال انتشال القاطرة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post