العالمي والزعيم.. نهائي التفاصيل المُثيرة

▪︎ مجلس نيوز

يستضيف ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف، في السادسة من مساء السبت، قمة كروية سعودية، بين الهلال وغريمه التقليدي النصر، في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.

وسيدير مباراة النهائي تحكيميًا حكم الساحة المغربي رضوان جيد، ويعاونه كل من لحسن أزكاو، ومصطفى أكركاد، والحكم الرابع محمود البنا. ويوجد في تقنية الفيديو الحكم سمير الكزاز، ويعاونه الحكم فوراري مقران.

القمة السعودية التجربة الأخيرة للهلال والنصر قبل انطلاق مباراتهما بـ”روشن”

ستكون القمة السعودية التجربة الأخيرة لفريقي الهلال والنصر، لاختبار مدى الجاهزية بعد التدعيمات القوية في فترة الانتقالات الصيفية، قبل انطلاق مبارياتهما بدوري روشن السعودي (2023-2024).

وحقق النصر بداية بتعادله مع الشباب دون أهداف، ثم فوزه على الاتحاد المنستيري التونسي 4-1، وحجز بطاقة ربع النهائي بتعادل متأخر مع الزمالك (1-1) حمل توقيع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي الأدوار الإقصائية، لعب رونالدو دوراً رئيساً في بلوغ النهائي، بإقصاء الرجاء المغربي حامل اللقب من ربع النهائي (3-1)، ثم سجّل هدف فوز متأخرا من نقطة الجزاء أمام الشرطة العراقي، ليتصدر ترتيب الهدافين (4)، أمام الفرنسي كريم بنزيما، المنتقل حديثا لصفوف الاتحاد.

في المقابل، كانت بداية الهلال أكثر تعثراً، فتعادل مع الأهلي طرابلس الليبي دون أهداف، ثم خسر مع السد القطري 2-3 في الدقيقة الأخيرة. واحتاج فريق المدرب البرتغالي خيسوس للاعبيه الجديدين الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز، للفوز على الوداد المغربي 2-1 وضمان التأهل.

رونالدو يستهدف لقبه الأول مع النصر

وفي ربع النهائي، لم يجد صعوبة في تخطي الاتحاد ونجومه الجدد 3-1، بأهداف سافيتش وسالم الدوسري والبرازيلي مالكوم، ثم أقصى مواطنه الشباب 3-1 في نصف النهائي رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 إثر طرد حارسه عبدالله المعيوف الذي سيكون موقوفاً في النهائي.

ويبحث النصر بقيادة هدافه المخضرم البرتغالي رونالدو عن لقبه الأول في كأس الملك سلمان للأندية، والأول أيضاً بشكل عام للدون منذ انتقاله إلى النصر في يناير الماضي في صفقة قياسية.

مواجهة بين برتغاليين خيسوس وكاسترو

وتشهد مواجهة النهائي العربي، مدربين من جنسية برتغالية للفريقين في المواجهة التاريخية، بين مدرب النصر لويس كاسترو، ومدرب الهلال خورخي خيسوس. وكانت 10 مواجهات سابقة جمعت بين الثنائي خارج المملكة، تفوق فيها مدرب الزعيم في 5 مباريات، مقابل 3 انتصارات لمدرب العالمي، وحضر التعادل مرتين.

ويعد الهلال هو الأقوى هجوما في البطولة بـ10 أهداف، فيما يأتي النصر ثانيا بتسجيله 9 أهداف. ويعد نجم العالمي اللاعب البرتغالي رونالدو هو الهداف بـ4 أهداف.

الطائف هي المدينة الرابعة التي تستضيف لقاءات الفريقين

وسيفقد كل فريق في النهائي أحد ركائزه في البطولة، حيث يفقد النصر خدمات مدافعه عبدالله مادو بداعي الإصابة، التي تعرض لها أمام الشرطة العراقي، فيما سيفقد الهلال حارس مرماه عبدالله المعيوف بعد طرده أمام الشباب، والذي سيكون موقوفاً في النهائي.

وتعد مدينة الطائف هي المدينة الرابعة التي تستضيف لقاءات الفريقين، بعد ثلاث مدن سابقة هي الرياض وجدة ودمشق، وشهدت تفوقا واضحا لـ”الزعيم”، بعدما فاز في مباراتين وتعادلا في مباراة واحدة في دور المجموعات من بطولة النخبة العربية للأندية عام 2001.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post