“سلمان للإغاثة”.. نزع ألغام وعمليات جراحية باليمن

▪︎ مجلس نيوز

نزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام”، 625 لغماً من الأراضي اليمنية خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو الماضي، بينها 22 لغماً مضاداً للأفراد، و146 لغماً مضاداً للدبابات و456 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

 نزع  625 لغما في أسبوع

ووفق “مسام”، فقد بلغ إجمالي عدد الألغام التي نزعت خلال يوليو الماضي نحو 2.8 ألف لغم، بينما أصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 408.6 ألف لغم زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وانتزع فريق “مسام” خلال يوليو الماضي، 51 لغماً مضاداً للدبابات و209 ذخائر غير منفجرة في محافظة عدن، كما تمكن من نزع 8 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة استطاع نزع 4 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة.

كما تمكن الفريق من نزع 9 ألغام مضادة للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين وعبوة ناسفة واحدة بمديرية حيس، ونزع 6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، و70 لغماً مضاداً للدبابات و107 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، وفي محافظة شبوة تمكن من نزع 15 لغماً مضاداً للأفراد بمديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز نزع فريق “مسام” لغمين مضادين للدبابات و 112 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للدبابات و 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع، كما تمكن من نزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية صبر، و6 ألغام مضادة للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات و12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.

98 عملية جراحية في حضرموت

وفي سياق متصل، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة، المشروع الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، والذي نُفذ خلال الفترة من 22 حتى 28 يوليو 2023م.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 416 مريضاً، وإجراء 98 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح التام.

ولفت المركز إلى أن “مسام” تمكَّن خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس2023م، من انتزاع نحو 1000 لغم بمختلف مناطق اليمن، منها 123 لغمًا مضادًا للدبابات و890 ذخيرة غير منفجرة.

وفي السودان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 11طنًا و250 كلجم من السلال الغذائية في مدينة كبوشية بولاية نهر النيل في السودان، استفاد منها نحو 1.9 ألف فر، وذلك ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة للتخفيف من معاناة المحتاجين هناك.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post