Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“براءة” سعودية بمُقاومة “الكبريت” للنفط والغاز

▪︎ مجلس نيوز

تمكن المبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الخريج من جامعة فلوريدا حديثًا، علي اليامي، من تسجيل براءة اختراع بعنوان “التصميم المبتكر لتطوير الخرسانة المُقاوِمة لبيئة حمض الكبريت في مصانع النفط والغاز”.

وجاء تسجيل براءة الاختراع في المكتب المخصص لذلك بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد عام من البحث والتطوير المكثف في المختبرات بالشراكة مع جامعة فلوريدا، كحل لأحد التحديات التقنية طويلة الأمد في الصناعة والمتعلقة أساسًا بالخزانات الأرضية للكبريت المصهور.

 الاختراع يقلل من نفقات الصيانة على المدى الطويل

وأكد “اليامي” أن براءة الاختراع تتميز بمزايا كجزء من الاستدامة، إذ إن المنتج يعزز العمر الافتراضي لخزانات الكبريت في مصانع الغاز والنفط بأكثر من الضعف، ويوفر في التكلفة حوالي مليون دولار من التكلفة الأولية مقارنةً بالتصميم الحالي.

وأضاف أن الاختراع يقلل من نفقات الصيانة على المدى الطويل، إضافة إلى أنه يخفف من انقطاع إنتاج الغاز عن طريق تقليل مدة الفحص والتفتيش الفني، وأنه مناسب لأي منشآت ذات هجوم عالي القلويات أو الكبريتات مثل نظام الصرف الصحي، وجسور الهياكل البحرية.

وأوضح أنه في المرحلة المقبلة؛ سيجرب نظام الحماية الجديد المصمم في أحد المشاريع الجارية لترجمة الجهود المخبرية إلى تطبيق حقيقي.

Source

Next Post