Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

فيضانات الصين الأسوأ منذ 60 عامًا

▪︎ مجلس نيوز

حذرت السلطات في بكين اليوم (السبت) من حدوث هبوط أرضي وانهيارات في منطقتي فانغشان ومنتوقوه خارج العاصمة، فيما تجاوز سقوط الأمطار في الأسبوع الماضي معدلات قياسية في بكين وشمال الصين؛ إذ سجل حوض نهر هايخه الشاسع أسوأ فيضان منذ 1963.

هطول  الأمطار في الأسبوع الماضي تجاوز المعدلات القياسية

وأوضح مسؤول بإدارة الموارد المائية أن مياه الأنهار يمكن أن تحتاج إلى شهور حتى تنحسر في بعض الأقاليم، خاصة أن مستويات المياه باتت مقلقة وتواصل الارتفاع في نهر مولينغ بإقليم خيلونغجيانغ شمال شرق الصين، والذي يعرف بأنه أكبر صومعة للحبوب في الشمال.

وأفادت وسائل إعلام رسمية بأن نحو 15 ألف مواطن نُقلوا إلى خارج مدينة شولان في إقليم جيلين الشهير بزراعة الذرة؛ حيث لقي شخص حتفه وفُقد أربعة آخرون.

بلغ منسوب مياه الأمطار أكثر من 5 أمثال المستوى القياسي السابق

وأكد مسؤولون صينيون ارتفاع حصيلة قتلى الأمطار الغزيرة شمال البلاد إلى 30 شخصاً على الأقل، مشيرين إلى فقدان 18 شخصاً علماً بأن الفيضانات دمّرت بنى تحتية وغمرت أحياء بكاملها. 

وتهطل الأمطار دون انقطاع في شولان، والذي يقطنها نحو 700ألف نسمة، منذ الأول من أغسطس وبلغ منسوب مياه الأمطار في بعض المناطق 489 مليمترًا وهو ما يزيد على خمسة أمثال المستوى القياسي السابق.

يذكر أن هطول الأمطار بمستويات قياسية بدأ في أواخر يوليو مع تحرك بقايا إعصار دوكسوري إلى المناطق الداخلية، مما ألحق دمارًا في شمال الصين وتسبب في فيضانات هائلة وعرقل حياة الملايين.

Source

Next Post