“7 ممارسات” تنقص الوزن

▪︎ مجلس نيوز

يُطلق مصطلح “التمثيل الغذائي” لوصف معدل الأيض الأساسي، أي عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة، وكلما زاد معدل الأيض، زادت السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة.

و يمكن أن تؤثر بعض العوامل في عملية التمثيل الغذائي، كإدخال بعض العناصر إلى النظام الغذائي والتي نستعرضها فيما يلي:

1. تناول البروتين

يؤدي تناول البروتين إلى ارتفاع مستويات التأثير الحراري. (زيادة التمثيل الغذائي مؤقتًا لبضع ساعات).

2. ممارسة الرياضة

يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل غير مباشر على تسريع عملية التمثيل الغذائي. وعند إضافة بعض التمارين عالية الكثافة يمكن تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساعدة على حرق الدهون.

3. تجنب الجلوس لفترات طويلة

تؤدي فترات الجلوس الطويلة إلى حرق سعرات حرارية أقل ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وينصح الخبراء بمحاولة الوقوف أوالمشي بانتظام.

4. شرب الشاي

يساعد الشاي الأخضر أو الشاي الصيني الأسود على تحويل بعض الدهون المخزنة في الجسم إلى أحماض دهنية حرة، ويزيد معدل هذا التحويل مع ممارسة التمارين الرياضية.

5. تناول الأطعمة الحارة

قد يكون تناول الأطعمة الغنية بالتوابل مفيدًا في زيادة التمثيل الغذائي، لذا إذا كنت لا تعاني آثاراً جانبية من تناول الأطعمة الحارة، ننصحك بإضافتها إلى نظامك الغذائي.

6. النوم الجيد

يؤدي النوم المضطرب إلى التأثير السلبي على مستويات الهرمونات المنظمة للشهية فيسبب تغييرات طفيفة في كيفية استقلاب الجسم للدهون، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

7. احتساء القهوة

أظهرت الأبحاث أن الكافيين يمكن أن يحفز الجسم على إطلاق الناقلات العصبية مثل الإبينفرين، مما يساعد على تنظيم طريقة معالجة الجسم للدهون.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post