Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“تأشيرة بدقيقة”

▪︎ مجلس نيوز

أتاحت المملكة؛ ممثلة بوزارة السياحة، منح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لـ”8 دول جديدة”، تشمل “أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، وجنوب إفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، والمالديف”، ليتسع نطاق التأشيرة إلى 57 دولة.

ويتيح القرار لحاملي جنسية الدول الـ 8، التقدم بطلب تأشيرة الزيارة إلى المملكة إلكترونيًا، أو طلبها عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة.

تخول تأشيرة الزيارة الأفراد زيارة مناطق المملكة المختلفة

وتأتي هذه الخطوة اتساقًا مع إستراتيجية السياحة في المملكة، وتطلعات القطاع المتوافقة مع رؤية 2030، والتي تشمل رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 3% إلى ما يزيد على 10%، وتوفير مليون فرصة عمل إضافية، وجذب 100 مليون سائح.

وتمكن تأشيرة الزيارة، والتي تم إطلاقها في 27 سبتمبر 2019، الأفراد من زيارة مناطق المملكة المختلفة وأداء العمرة، وتشترط لائحتها ضرورة امتثال السياح للأنظمة والتعليمات المتبعة أثناء وجودهم في المملكة.

وكانت الوزارة قد اعتمدت تمكين جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من التأشيرة في مارس الماضي، كما تعتزم الوزارة التوسع في نظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية، ليشمل دولًا ومناطق إضافية، بالتزامن مع عمليات التطوير والتوسع الجارية للبنية التحتية لقطاع السياحة.

من جانبها، جدَّدت الهيئة السعودية للسياحة ترحيبها بالزوار من كل أنحاء العالم، مؤكدة أهمية إعلان وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة، والجهات ذات العلاقة عن إتاحة تأشيرة الزيارة “إلكترونيًّا” للدول الثماني.

وأشارت إلى أنه يمكن لمواطني هذه الدول، والراغبين في إصدار تأشيرة الزيارة للمملكة، زيارة البوابة المخصصة للتأشيرة الإلكترونية، للتعرُّف على جميع المعلومات والتسهيلات المقدمة.

كما يمكن للزائر الاطلاع على زخم من المعلومات عن الوجهات السياحية، والتجارب الملهمة، والمواقع التاريخية، والفعاليات الثقافية والنوعية والعالمية عبر الموقع الرسمي لروح السعودية “visitsaudi.com” التي تمكِّن المسافر كذلك من الإبحار في الخيارات المتعددة وإثراء تجربته السياحية.

استقبلت المملكة 93.5 مليون زيارة بعام 2022، وبلغ إجمالي الإنفاق السياحي 185 مليار ريال

واستقبلت المملكة 93.5 مليون زيارة في عام 2022، وبلغ إجمالي الإنفاق السياحي 185 مليار ريال، وذلك بزيادة تعادل 93% مقارنة بالعام الأسبق 2021.

ومؤخرًا، أُتيحت تأشيرة الزيارة الإلكترونية لأصحاب الإقامة الدائمة في دول مجلس التعاون الخليجي، والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى حاملي تأشيرات الزيارة إلى الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ومنطقة “الشنجن”.

Source

Next Post