“الحرابة” لشخصين دهسا وافداً لـ”الموت”

▪︎ مجلس نيوز

  نفذت وزارة الداخلية، (الأحد)، حكم حد الحرابة بالجانيين عبدالله بن حشان بن مبارك العجمي، ومحمد بن زعيلي بن حسين العنزي، في منطقة الرياض، لاعتدائهما على مقيم هندي وقتله.

الجانيين أقدما على قتل المقيم الهندي بالاعتداء عليه ودهسه بسيارتهما

وأوضحت الوزارة أن الجانيين أقدما على قتل المقيم الهندي محمد حسين أنصاري، وذلك بالاعتداء عليه ودهسه بسيارتهما ما أدى لوفاته، ثم سلب متعلقاته الشخصية.

وأضافت أن الجانيين كررا الأسلوب الإجرامي نفسه مع عدد من المجني عليهم، كما أشهر “العنزي” السلاح على الفرقة القابضة عند القبض عليهما، فضلًا عن تعاطيهما أقراص الإمفيتامين المخدرة، وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وأشارت إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجانيين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة، صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نُسب إليهما.

وذكرت أنه نظرًا لتأصل الشر والسلوك الإجرامي لديهما ولوجود سوابق سلب وسرقة ضدهما، فقد تم الحكم بإقامة حد الحرابة عليهما وأن يكون ذلك بقتلهما، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه.

وشددت الوزارة على حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، أو يسلب أموالهم، محذرة من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post