Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“سلمان للإغاثة” يُهادي تنزانيا.. ويعين دولتين

▪︎ مجلس نيوز

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 106 أطنان و335 كلجم من السلال الغذائية في محليتي بربر، والدامر، بولاية نهر النيل في السودان، إضافة إلى محلية كرري بالخرطوم، استفاد منها 16.2 ألف فرد.

كما سلم المركز هدية حكومة المملكة إلى أرخبيل زنجبار بتنزانيا المتحدة البالغة 25 طنا من التمور، وذلك عن طريق القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في تنزانيا بالإنابة فهد الحربي، لوزير الدستور والشؤون القانونية والخدمة العامة بحكومة زنجبار هارون سليمان، لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً هناك.

وواصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديريتي حرض وعبس التابعتين لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 513 مستفيداً خلال الفترة من 12 – 18 يوليو الجاري، منهم 208 مستفيدين في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، و91 حالة في عيادة الحالات الطارئة، و192 مريضاً في عيادة الباطنية، و22 مستفيداً في عيادة الصحة الإنجابية، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف 4 مستفيدين.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع 179 فرداً في عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 524 مريضا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 11 شخصا.

يأتي ذلك ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة في العديد من الدول الشقيقة، للتخفيف من معاناة المحتاجين هناك.

Source

Next Post