Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

كما أشارت سبورت 24.. النصر يُعلن رسميًا ضم ماني

▪︎ مجلس نيوز

أعلن نادي النصر، مساء الثلاثاء، إتمام مجلس إدارته إجراءات التعاقد مع اللاعب السنغالي الدولي ساديو ماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023.

ونشر النصر فيديو، عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم “تويتر”، حمل عنوان “بصـوووووت واحد: ساديو ماني نصراوي”.

واستعرض الفيديو صوت الجماهير تهتف باسم ماني الذي رد عليهم قائلاً: “لا أطيق الانتظار لسماع صوتكم في الملعب”.

الدوري السعودي جاذباً للنجوم منذ انضمام رونالدو

ويأتي انضمام ماني، البالغ عمره ‭‭‭31‬‬‬ عاماً ولاعب ليفربول السابق، إلى النصر في فترة الانتقالات الحالية بعد انضمام الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش لاعب إنتر القادم من ساحل العاج سيكو فوفونا من لانس، والبرازيلي أليكس تيليس ظهير مانشستر يونايتد.

وأصبح الدوري السعودي جاذباً للنجوم منذ انضمام كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية السابقة.

وعلم “سبورت 24” من مصادره الخاصة المقربة من البيت النصراوي، في وقت سابق، أن إدارة نادي النصر اتفقت بشكل رسمي مع إدارة بايرن ميونخ الألماني على شراء عقد اللاعب السنغالي ساديو ماني بقيمة 30 مليون يورو.

وأكدت المصادر ذاتها أن المفاوض النصراوي نجح في الاتفاق مع الغاني ساديو ماني براتب سنوي بواقع 40 مليون يورو بعقد احترافي يمتد إلى 3 سنوات قادمة.

يذكر أن بايرن ميونخ قد وقع مع ماني الموسم الماضي عقداً حتى علم 2025 قادماً من ليفربول الإنجليزي بواقع 40 مليون يورو.

ماني صنع لنفسه اسمًا مع الـ”ريدز”

وسيصل ماني إلى العاصمة الرياض، بسجل زاخر بالإنجازات بعد إحرازه دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في 2019 وخوضه نهائيي 2018 و2022، كما رفع معه لقب الدوري الإنجليزي 2020 لينهي الفريق جفافًا عن هذا الإنجاز دام 30 عامًا، بالإضافة إلى كأس إنجلترا وكأس الرابطة.

وصنع لنفسه اسمًا مع الـ”ريدز” الذي سجّل له 120 هدفًا في 269 مباراة وشكّل مع المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو، المنتقل بدوره إلى الأهلي هذا الصيف، ثلاثيًا فتاكًا في الهجوم.

ممارسة كرة القدم في طفولته بواسطة الفاكهة

وُلد مانيه، وهو ابن إمام قريته بامبالي بالقرب من نهر كازامانس والحدود مع غينيا بيساو، عام 1992، وكان يمارس كرة القدم في طفولته بواسطة بعض أنواع الفاكهة ذات الشكل الدائري لعدم وجود كرة فعلية.

وقّع على أول عقد احترافي له مع ميتز الفرنسي في 2012. هبط الفريق في نهاية الموسم الى الدرجة الثانية لينتقل اللاعب الى سالزبورغ النمسوي مقابل أربعة ملايين يورو.

وخاض معه أولى مبارياته في دوري الأبطال وساهم في تتويجه بلقب الدوري المحلي عام 2014 وسجل معه 45 هدفًا في 87 مباراة.

أسرع هاتريك في البرميرليج

وانتقل بعدها إلى الدوري الإنجليزي من بوابة ساوثمبتون (2014-2016) وسجّل في صفوفه 25 هدفًا في 74 مباراة.

لكن إحدى أبرز لحظاته كانت في 16 مايو 2015 عندما سجل الثلاثية “هاتريك” الأسرع في تاريخ الـ”برميرليج” والتي لا تزال صامدة حتى الآن، في غضون دقيقتين و56 ثانية في مرمى أستون فيلا (6-1).

ودوليًا، يعد ماني من أفضل اللاعبين في تاريخ السنغال وقد ساهم في تتويج “أسود التيرانغا” أبطالا لإفريقيا عام 2022 على حساب مصر وزمليه حينها في ليفربول صلاح بركلات الترجيح، وذلك بعد خسارتهم نهائي العام 2019 ضد الجزائر.

Source

Next Post