“نقل” الخادمات بـ”مساند”

▪︎ مجلس نيوز

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن نقل “خدمات العمالة المنزلية” بين الأفراد عبر منصة مساند؛ دخل حيز التنفيذ، وبإمكان الراغب بإجراء عمليات النقل، تنفيذها بشكل إلكتروني.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي ضمن إطار عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة، ورفع جودة الاستقدام وحفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية وتحقيق أعلى درجات الرقابة على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر.

الخدمة تهدف إلى حفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية

وأبانت أن الخدمة تتيح للمواطنين الأفراد نقل خدمات العمالة المنزلية من صاحب العمل الحالي إلى صاحب عمل جديد عبر المنصة بخطوات إلكترونية ميسرة، بحسب ضوابط وقواعد وشروط الاستقدام، ومن ثم تتم عملية النقل بعد موافقة جميع أطراف العلاقة التعاقدية صاحب العمل الحالي والعامل المنزلي وصاحب العمل الجديد على عملية النقل.

وأكدت أن عملية الدفع ستتم عبر قنوات دفع إلكترونية موثوقة من خلال المنصة ووفق سقوف الأسعار المحددة من الوزارة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء سيساهم في حفظ حقوق صاحب العمل والعامل المنزلي عند النقل، من خلال إصدار عقد عمل مُحدد المدة يحتوي على بنود تحفظ حق الطرفين وسيتم مشاركته مع الطرفين للموافقة.

وأضافت أنه تم تحديد سقف أعلى لأسعار نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر “مساند”، ليبلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من إثيوبيا 10.023 ريال، ومن بورندي 10.457ريالاً، وسيراليون 10.488 ريالاً، وأوغندا 12.761 ريالاً، وكينيا 14.135 ريالاً، وبنجلاديش 16.188 ريالاً ، وسريلانكا 18.336 ريالاً، والفلبين 19.270 ريالاً، وإندونيسيا 21.535 ريالاً. 

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post