بنزيما يقود الاتحاد لـ”دور الثمانية” بكأس الملك سلمان

▪︎ مجلس نيوز

تأهل نادي الاتحاد إلى دور الثمانية بكأس الملك سلمان للأندية، بعدما تصدر مجموعته بالفوز الثاني على التوالي على نظيره الصفاقسي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

وسجل هدف المباراة الوحيد النجم كريم بنزيما لصالح الاتحاد في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد إلى 6 نقاط في صدارة مجموعته بالبطولة ليضمن التأهل بشكل رسمي إلى دور الثمانية بعدما فاز في لقاء الجولة الأولى على الترجي بهدفين مقابل هدف.

ويتصدر الاتحاد المجموعة الأولى بست نقاط متقدما بنقطتين على الشرطة العراقي قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة، وبقي الصفاقسي بدون رصيد في المركز الأخير قبل مواجهة غريمه المحلي الترجي الذي كان تعادل مع الشرطة في وقت سابق من اليوم.

أحداث الشوط الأول:

بدأ الاتحاد المباراة مسيطرًا على الكرة محاولاً التسجيل المبكر من أجل إراحة الأعصاب واللعب بهدوء باقي الشوط، وبالفعل لاحت فرصة خطيرة للنجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة 9 بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بسلام على حارس الصفاقسي.

وحاول لاعبو الاتحاد في أول 15 دقيقة من عمر الشوط الأول الاستحواذ على الكرة قدر الإمكان لكن بدون فاعلية صريحة على المرمى أو أي تشكيل خطورة تُذكر.

وفي الدقيقة 22، عاد بنزيما مرة أخرى ليشكل خطورة على مرمى الصفاقسي مرة أخرى وبتسديد كرة أخرى لكنها تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 28، لاحت فرصة خطيرة أخرى للاتحاد عن طريق جواو فيليبي بعدما مرر له كورنادو كرة بينية رائعة لينطلق من الجانب الأيمن لكن حارس الصفاقسي خرج بشكل جيد ليتصدى للكرة ويخرجها.

وفي الدقيقة 38، تعرض طارق حامد لاعب وسط الاتحاد إلى إصابة قوية بعد التدخل قوي من قبل لاعب الصفاقسي حسين الساعدي، وبعد الرجوع لـ “الفار” قرر الحكم إشهار البطاقة الحمراء له ليلعب الصفاقسي بـ 10 لاعبين.

وفي الدقيقة 45، اضطر نونو سانتو لإجراء تغيير بنزول سلطان الفرحان بدلاً من طارق حامد الذي لم يتمكن من استكمال المباراة بسبب الإصابة.

أحداث الشوط الثاني:

وعلى غرار الشوط الأول بدأ الثاني بسيطرة اتحادية وعودة لاعبي الصفاقسي للدفاع مع محاولات للاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 47، كاد رومارينيو أن يفتتح أهداف الاتحاد في المباراة بعدما وصلت له كرة أمام المرمى مباشرة بعد أسيست رائع من بنزيما لكنه سدد الكرة في جسد المدافع.

وفي الدقيقة 63، نجح النجم الفرنسي كريم بنزيما في تسجيل أول أهداف اللقاء بعدما تسلم أسيست بالرأس من عبدالرزاق حمدالله ليسددها في أقصى الزاوية اليسرى وتسكن الشباب.

وفي الدقيقة 80، قدم جوتا فاصلاً مهاريًا ليمر عبر لاعبي الصفاقسي ويمرر بشكل رائع لرومارينيو الذى سدد لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة 84، تعرض على موسى كونتي لاعب الصفاقسي للطرد بعد حصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل قوي على رومارينهو في وسط الملعب، ليكون ثاني لاعب يطرد للفريق التونسي في المباراة.

وفي نهاية اللقاء، كاد الاتحاد يدفع ثمن خطأ حارسه مارسيلو جروهي بعد تعامله السيئ مع تمريرة عرضية كان يمكن أن تستقر في شباكه.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post