Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

احتفاء بأبطال “أولمبياد الكيمياء”

▪︎ مجلس نيوز

وصل الطلاب الأربعة الحاصلون على الميداليات الفضية في منافسات مسابقة “أولمبياد الكيمياء” التي أقيمت في سويسرا، إلى أرض المملكة بعد تمثيلهم المشرف في هذا المحفل العلمي ورفع راية الوطن.

وتسلمت المملكة من رئيس الأولمبياد علم المسابقة الدولية العريقة، لاستضافة النسخة 56 من الأولمبياد العام القادم في الفترة من 22 يوليو إلى 1 أغسطس 2024م في مدينة الرياض.

فضيتان لطالبي الرياض ومثلهما لطالبي الشرقية

وحصل الطالب محمد الهدلق بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الرياض على الميدالية الفضية، بعد رحلة إعداد وتأهيل استغرقت 3209 ساعات تدريبية، فيما حصد زميله من الرياض علي الصالح الميدالية الفضية، بعد رحلة إعداد وتأهيل تلقى خلالها 3209 ساعات تدريبية.

كما حقق الطالب علي آل موسى بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الشرقية، بعد تلقيه 2314 ساعة تدريبية، الميدالية الفضية، وحصل زميله من الشرقية حسن الخليفة على الميدالية الفضية، بعد تلقيه 2314 ساعة تدريبية.

وتُعقَد المسابقة في نهاية العام الدراسي وتستمر لمدة 10 أيام، من خلال اختبارين؛ أحدهما نظري والآخر عملي، ومدة كل واحد منهما 5 ساعات؛ بهدف تعزيز الصلات والتعاون بين الطلاب، وتبادل الخبرات التربوية والعلمية بين الدول المختلفة.

Source

Next Post