تعاون سعودي – ياباني لتعزيز الصادرات غير النفطية

▪︎ مجلس نيوز

وقّع بنك التصدير والاستيراد، (الثلاثاء)، مذكرة تفاهم مع بنك “ميزوهو” الياباني، بحضور الرئيس التنفيذي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، ورئيس مجلس إدارة بنك “ميزوهو” سيجي إيماي.

وتهدف المذكرة، إلى تشجيع المشاركة بين الشركات في الدولتين لزيادة فرص الأعمال، والمتضمنة تصدير منتجات وخدمات المملكة، بالإضافة لتحفيز تبادل المعلومات والمعرفة في مجال سياسات وممارسات ائتمان الصادرات، وتشارك الآراء حول تنفيذ مشاريع لتطوير المنتجات الجديدة.

وجاء توقيع المذكرة خلال اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الياباني، المنعقد مؤخراً في جدة، والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، واستكشاف الفرص المشتركة.

المذكرة تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف الفرص المشتركة 

وقال المهندس “الخلب”: إنّ توقيع المذكرة يأتي استكمالاً لدور البنك في بناء الشراكات الدولية الهادفة لتعزيز تنمية وتنويع الصادرات السعودية غير النفطية وزيادة تنافسيتها، مشيداً ببنك “ميزوهو” وما يتمتع به من إمكانيات وشبكة علاقات دولية واسعة.

يذكر أنّ بنك التصدير والاستيراد، يعمل على تمكين الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية، من خلال سد الفجوات التمويلية وتقليص المخاطر التي تواجه المصدرين؛ لتحقيق ما تسعى إليه رؤية السعودية 2030 في زيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى 50%.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post