المملكة تتلقى تعازي بـ”استشهاد” طاقم الـ”F15SA”

▪︎ مجلس نيوز

تلقت المملكة، التعازي باستشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية، التي تعرضت للسقوط خلال مهمة تدريبية في خميس مشيط “الأربعاء”.

وقدمت وزارة الخارجية الأمريكية تعازيها لقيادة المملكة؛ وأعربت في بيان، عن بالغ الأسى إزاء أنباء تحطم مقاتلة سعودية من طراز F-15SA، مما أسفر عن مقتل طاقمها، متقدمةً بأحرّ التعازي لأسر وأحباء الضحايا بهذا المصاب الأليم.

من جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم البديوي، عن خالص التعازي والمواساة للمملكة، في استشهاد طاقم الطائرة السعودية المقاتلة، سائلاً المولى عز وجل أن يتقبلهما من الشهداء الأبرار، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان. 

لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث

وفي خطوةٍ مماثله، رفع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، خالص تعازيه ومواساته لقيادة المملكة وشعبها، في استشهاد طاقم إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء مهمة تدريبية، مشيراً إلى تضامن المنظمة مع المملكة في هذا المصاب، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

بدوره، أعرب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى قيادة المملكة وشعبها، في ضحايا حادث سقوط الطائرة المقاتلة السعودية، مؤكداً تضامن البرلمان التام وتعاطفه مع المملكة في هذا المصاب، داعياً الله أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان. 

وكانت وزارة الدفاع، قد كشفت في وقت سابق، عن استشهاد طاقم الطائرة بعد تعرضها لحادث سقوط، أثناء قيامها بمهمة تدريبية بالمنطقة التابعة لقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وأن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post