محمد بن عبد الرحمن يغرس ورد “20 حديقة” بـ”18 حي”

▪︎ مجلس نيوز

غرس نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، ورد وأغصان، أكثر من 20 حديقة في العاصمة، موزعة على 18 حياً سكنياً بمساحة بلغت 181 متراً مربعاً.

تضم ما يزيد على 7 آلاف شجرة وممرات مشاة بأكثر من 62 ألف متر 

وتضم الحدائق التي شهد نائب أمير الرياض، حفل افتتاحها، ما يزيد على 7 آلاف شجرة وشجيرة، وممرات مشاة بمسافة تزيد على 62 ألف متر طولي، و56 منطقة ألعاب، و6 ملاعب، ومواقف تتسع لما يقرب من ألف مركبة، وأكثر من 750 عمود إنارة تجميلية.

ووزعت الحدائق على أحياء الملك فيصل، والجنادرية، وظهرة لبن، والمنصورة، وديراب، والنرجس، والشهداء، والياسمين، واليرموك، والقادسية، والمونسية، والخليج، وقرطبة، والرمال، والربيع، والمغرزات، والعريجاء الغربي، والازدهار، وبلغ إجمالي مساحات المسطحات الخضراء 50 ألف متر مربع.

إضافة 50 ألف متر مربع من المسطحات تحقيقاً لمبادرة السعودية الخضراء

وأكد الوكيل المساعد للأنسنة والمشروعات الخدمية بأمانة الرياض تركي التركي، أن افتتاح حدائق الأحياء السكنية ستضيف لمدينة الرياض بعداً اجتماعياً من خلال تفاعل المجتمع مع الحي، وبعداً رياضياً من خلال ممرات المشاة والملاعب الرياضية، وبعداً ثقافياً عبر الفعاليات في المناسبات الوطنية والمواسم المختلفة.

وأشار التركي إلى أن الأمانة تسعى بخطى حثيثة بإشراف من نائب أمير المنطقة لتحقيق مستهدفاتها وفق رؤية 2030، ومنها مبادرات الأنسنة الهادفة إلى تعزيز البعد الإنساني في المرافق والفراغات العمرانية.

ولفت إلى أنه تمت إضافة ما مساحته 50 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء، تحقيقاً لمبادرة السعودية الخضراء واستكمالاً لخطة الأمانة ومستهدفاتها في زيادة عدد الحدائق في نطاق المدينة، منوهاً إلى دور السكان في الحفاظ على تلك المكتسبات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post