Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

عبدالعزيز بن سلمان: توفير الطاقة للمحرومين “أخلاقي”

▪︎ مجلس نيوز

حث وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، العالم على القضاء على “نقص الطاقة”، وذلك في معرض حديثٍ له خلال مشاركته في منتدى الـ”G20” الذي تشهده نيودلهي.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان في مداخله خلال المنتدى “نحن بحاجة لزيادة مجهودنا للقضاء على نقص الطاقة. لقد سمعت اليوم الكثير من الحديث عن الأخلاق، ولا أعتقد أن هناك، ما هو أكثر أخلاقية، من توفير الطاقة، لأكثر من مليار نسمة، محرومين منها”.

شهد اجتماع طاولة مستديرة حول الهيدروجين النظيف

وكان وزير الطاقة شارك، في عددٍ من الاجتماعات المعنية بالطاقة وتحولاتها بمجموعة العشرين.

وحضر الاجتماع الوزاري المشترك الرابع عشر لوزراء الطاقة، الخاص بالطاقة النظيفة، كما شارك بالاجتماع الثامن لمهمة الابتكار، وانعقدت جميعها في ولاية “قوا” بالهند، خلال يومي 21 و22 يوليو الجاري.

ورأس وزير الطاقة اجتماع طاولة مستديرة حول الهيدروجين النظيف، وشارك في جلسة حوارية لتخفيض الانبعاثات من جميع المصادر، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الرابع عشر للطاقة النظيفة، والاجتماع الوزاري الثامن لمهمة الابتكار.

وتعد المملكة عضوًا نشطًا في العديد من المنظمات والمنتديات الدولية التي تعنى بالتغير المناخي، مثل منتدى الحياد الصفري للمنتجين، ومبادرة الميثان العالمية، وتعهد الميثان العالمي، والمنتدى القيادي لفصل واحتجاز وتخزين الكربون، ومهمة الابتكار في مجال الطاقة والطاقة المستدامة للجميع، ومبادرة البنك الدولي للحد من حرق الغاز الروتيني.

‎وتستضيف المملكة أكتوبر المقبل “أسبوع المناخ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، الذي سيمثل فرصةً لعرض الجهود التي تبذلها دول المنطقة، والمملكة تحديدًا، في خفض الانبعاثات ومواجهة آثار التغيُّر المناخي.

Source

Next Post