Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“الاستثمارات”يؤسس “سواني” لإنتاج “حليب الإبل”

▪︎ مجلس نيوز

أعلن صندوق الاستثمارات العامة تأسيس شركة “سواني” لتمكين نمو قطاع منتجات حليب الإبل، والمساهمة في تطوير منظومة الإنتاج المحلية للوصول إلى قطاع مستدام، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

تأسيس “سواني” يهدف لتمكين صناعات منتجات حليب الإبل محلياً

وأوضح رئيس قطاع المنتجات الاستهلاكية بالصندوق، ماجد العساف، أن المملكة تمتلك خبرات واسعة وإمكانات كبيرة لتوسيع عملياتها في قطاع منتجات حليب الإبل، مما يمنح السوق المحلي ميزة اقتصادية وتنافسية محلية وإقليمية وعالمية.

وأكد العساف أن الشركة ستراعي عنصر الاستدامة في كافة مراحل الإنتاج والتوزيع والتسويق، إضافةً إلى رفع الوعي بالفوائد الصحية لمنتجات حليب الإبل لدى المستهلكين في المملكة، وتعزيز مكانة الإبل في الموروث الثقافي العريق في المملكة. ويعد حليب الإبل مصدراً غنياً بالمعادن والفيتامينات، مثل فيتامين أ، ب، ه، ج. كما أنه يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم، والبروتين، ومضادات الأكسدة.

 ستعمل الشركة على تعزيز تراث الإبل العريقة في المملكة

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة العديد من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الأغذية والزراعة، منها، إطلاق “الشركة السعودية للقهوة ” التي تهدف إلى الارتقاء بالبن الخولاني السعودي، و”شركة تطوير منتجات الحلال” التي تهدف إلى الاستثمار في قطاع صناعة منتجات الحلال في المملكة. وأسّس صندوق الاستثمارات العامة منذ عام 2017 وحتى الآن 84 شركة تقريباً في 13 قطاعاً استراتيجياً.

وسيعزز تأسيس  الشركة؛ نمو قطاع الأغذية والزراعة، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة ضمن رؤية المملكة 2030، حيثت تهدف الشركة رفع مستوى الوعي والمعرفة للحفاظ على هذه الثروة، والسعي لتحسين واستدامة أفضل الممارسات العلمية في تصنيع المنتجات عالية الجودة محلياً.

Source

Next Post