Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

كأس الملك .. “صفقات عالمية”

▪︎ مجلس نيوز

بدأ العد التنازلي لانطلاقة دور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، والتي تحتضنها الطائف، أبها والباحة خلال الفترة من 27 يوليو الجاري وحتى 12 أغسطس المقبل بمشاركة 16 فريقًا عربيًا بينها الرباعي الاتحاد، النصر، الهلال والشباب.

وتترقب الجماهير السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عامّ الظهور الأول للصفقات العالمية التي أبرمتها أندية الاتحاد والنصر والهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية والتي ينتظر أن تسجل حضورها الأول في الملاعب السعودية بقمصان أنديتها الجديدة في البطولة العربية.

ثلاثي العميد

ويأتي ثلاثي الاتحاد الجديد على رأس النجوم الذين تترقب الجماهير ظهورهم الأول مع الفريق المتوج بدوري روشن للمحترفين، وهم كل من الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي والبرتغالي جواو فيليبي.

وكان الاتحاد أبرم أحد أقوى الصفقات في الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع بنزيما المتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 وصاحب الأرقام القياسية والتاريخية مع ريال مدريد محليًا وأوروبيًا.

ولم يتسنَّ للثلاثي الظهور في أي مباراة مع الاتحاد حتى الآن، حيث لم يخض الفريق أي مباراة ودية خلال فترة الإعداد التي يخوضها حاليًا في الطائف.

ويستهل الاتحاد مشواره في كأس الملك سلمان للأندية بمواجهة الترجي التونسي يوم الخميس 27 يوليو الجاري على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، قبل أن يواجه الصفاقسي التونسي يوم 30 من الشهر ذاته، ليختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة الشرطة العراقي يوم 2 أغسطس المقبل.

رونالدو يقود صفقات النصر

ويخوض النصر مشواره في كأس الملك سلمان للأندية تحت قيادة نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يأتي في طليعة قائمة النصر للبطولة التي تضم كذلك الوافدين الجدد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والفرنسي سيكو فوفانا.

وتترقب جماهير النصر الظهور الأول لبروزوفيتش وفوفانا على الملاعب السعودية وتقديم المستوى الذي من شأنه المساهمة في عودة الفريق لمنصات التتويج.

ويحل النصر في المجموعة الثالثة رفقة كل من الشباب، والزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي.

ثلاثي الزعيم

أبرم الهلال ثلاث صفقات عالمية هذا الصيف بضم السنغالي كاليدو كوليبالي والبرتغالي روبين نيفيز والصربي سيرجي سافيتش.

ومن المقرر أن يتقدم الثلاثي بشكل رسمي لجماهير الهلال خلال الودية المقررة أمام الكويت الكويتي هذا الأسبوع، فيما تأمل الجماهير أن يساهم الثلاثي في قيادة الفريق نحو التتويج العربي الذي طال انتظاره.

ويحل الهلال في المجموعة الثانية رفقة أندية السد القطري، والوداد المغربي والأهلي طرابلس الليبي.

السد الجزائري.. بغداد بونجاح

يعد بغداد بونجاح لاعب السد القطري واحدًا من أبرز المهاجمين العرب في السنوات الأخيرة، ويأمل المهاجم الجزائري في استعادة مستواه بعد موسم مخيب لفريقه الموسم الماضي، وقد تكون كأس الملك سلمان فرصة لاستعادة بريقه مجددًا.

زيزو يحمل آمال الزمالك

خرج الزمالك بموسم صفري، لكن في المقابل فإن نجمه الأول أحمد سيد زيزو وضع اسمه كأحد أبرز نجوم الدوري المصري، حيث ساهم اللاعب في 16 هدفًا سجل منها 13 هدفًا، فضلًا عن قيادة الفريق إلى نصف نهائي كأس مصر.

وتعول جماهير الزمالك على زيزو من أجل قيادة الفارس الأبيض لتحقيق إنجاز عربي رغم صعوبة المهمة، إذ يحل الزمالك في المجموعة الثالثة رفقة النصر والشباب والاتحاد المنستيري التونسي.

Source

Next Post