“إكسبو الرياض 2030” على طاولة “الأمم المتحدة”

▪︎ مجلس نيوز

استعرضت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، أهداف التنمية المستدامة لمعرض إكسبو الدولي 2030، خلال المنتدى السياسي الرفيع المستوى (HLPF) 2023 المنعقد في مقر الأمم المتحدة، بوصفها الجهة المسؤولة عن ملف المملكة لاستضافة المعرض الدولي.

وشاركت الهيئة ضمن وفد مكون من جهات حكومية، في المنتدى المُنعقد تحت شعار “تعجيل التعافي من جائحة كورونا والسعي نحو تحقيق أجندة 2030 للاستدامة على جميع الأصعدة”.

وأكد المدير العام لملف معرض “الرياض إكسبو 2030″، المهندس عبدالعزيز بن عبدالمحسن الغنام، التزام الرياض إكسبو بتحقيق الأهداف التنموية؛ بما يتواءم مع رؤية السعودية 2030.

نسخة استثنائية من معارض إكسبو

ومن المقرر استعراض نتائج المنتدى السياسي مع أعضاء المكتب الدولي للمعارض -المنظمة المسؤولة عن معارض إكسبو-، وتأكيدها في اجتماع الجمعية العمومية 173.

ويُقام المنتدى بنسخته لهذا العام في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بتنظيم المجلس الاقتصادي والاجتماعي “ECOSOC”، خلال الفترة من 10 وحتى 19 يوليو الجاري، ويسعى المنتدى في نسخته لهذا العام إلى تحقيق حزمة من الأهداف؛ أبرزها توفير المياه والطاقة النظيفتين وبأسعار معقولة، والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، ومدن ومجتمعات محلية مستدامة، وعقد شراكات لتحقيق الأهداف.

وتعهدت المملكة بتقديم معرض الرياض إكسبو 2030 نسخة استثنائية من معارض إكسبو، من خلال توفير الأجنحة والمحتويات للدول النامية؛ لا سيما أن نسخ المعرض السابقة لم تشهد ضمان الدولة المستضيفة تشييد أجنحة للدول النامية والتكفل بنقل تراثها واستعراض ثقافتها لجميع المشاركين.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post