Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

“الخماسية” للبنان: عجّلوا بـ”انتخابات الرئاسة”

▪︎ مجلس نيوز

شارك وفد من المملكة برئاسة المستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء نزار بن سليمان العلولا، في الاجتماع الثاني للمجموعة الخماسية بشأن الأوضاع في لبنان، والذي أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتناول الاجتماع، الذي يضم المملكة وقطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، حاجة لبنان للتعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية، ومناقشة خيارات محددة بشأن اتخاذ إجراءات ضد الذين يعرقلون إحراز تقدم بهذا المجال.

وأكد الاجتماع أهمية تنفيذ العديد من الإصلاحات الاقتصادية من أجل لبنان وشعبه، كما شدد على الالتزام بسيادة لبنان واستقلاله.

أهمية تنفيذ الحكومة اللبنانية لقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات والقرارات الدولية

ولفت إلى أهمية تنفيذ الحكومة اللبنانية لقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات والقرارات الدولية الأخرى ذات الصلة، بما في ذلك الصادرة عن جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى الالتزام بوثيقة الوفاق الوطني “اتفاق الطائف” التي تضمن الحفاظ على الوحدة الوطنية، والعدالة المدنية في لبنان.

ونوه بالحاجة الماسة إلى الإصلاح القضائي وتطبيق سيادة القانون، لا سيما فيما يتعلق بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت عام 2020، داعية قادة لبنان وجميع الأطراف لاتخاذ إجراءات فورية للتغلب على المأزق السياسي الحالي.

وكان وفد المملكة قد ضم كلاً من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر الأمير منصور بن خالد بن فرحان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبدالله البخاري.

Source

Next Post