Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

بدء معركة بين مبابي وسان جيرمان.. والهلال يترقب

▪︎ مجلس نيوز

ضرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بقوة من خلال استبعاده نجمه كيليان مبابي من جولته الآسيوية التي تبدأ السبت وتستمر حتى الثالث من أغسطس من أجل إجباره على اتخاذ القرار بتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024 حيث يمكنه الانتقال بعد ذلك التاريخ مجانًا إلى ريال مدريد وجهته المفضلة.

وبدأت إذًا معركة لَيّ الذراع بين الطرفين، فإذا كان الحق التعاقدي بين الطرفين هو لصالح مبابي الذي يستطيع احترام عقده الموسم المقبل وعدم إجباره على الانتقال، فقد استعمل سان جيرمان سلاحًا يتمثل بحرمان مبابي من التواجد في الجولة الآسيوية.

الخليفي: لا يمكننا السماح برحيل مبابي بشكل حرّ

وكان رئيس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي قال خلال تقديمه مدرب الفريق الجديد الإسباني لويس إنريكي في 5 يوليو الحالي إنه يتعيّن على مبابي قائد منتخب فرنسا “توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء” مع فريقه الحالي. وأوضح الخليفي أنه يريد بقاء مبابي لكن: “لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حرّ. هذا واضح”.

وأفاد مصدر مقرب من المفاوضات بين الطرفين لوكالة “فرانس برس”، بأن سان جيرمان واثق تماما بأن مبابي توصل إلى اتفاق يقضي بانتقاله في صفقة حرة إلى ريال مدريد مع حصوله على مقدم عقد ضخم لأن فريق العاصمة يكون قد وفر الكثير لأنه لن يكون مجبرا على تسديد أي مبلغ لسان جيرمان مقابل الحصول على خدماته في 30 يونيو 2024.

سان جيرمان يتلقى عرضا سعوديا بقيمة 300 مليون للتخلي عن مبابي

وأكد مصدر في النادي أيضا أن سان جيرمان تلقى عرضًا بقيمة 300 مليون يورو من السعودية من أجل التخلي عن مبابي لكن انتقال الأخير إلى الدوري السعودي غير محتمل لكن العرض يشير إلى قيمة اللاعب في سوق الانتقالات.

ترقب هلالي

وكشفت تقارير، عن أن لاعب سان جيرمان دخل دائرة اهتمام إدارة نادي الهلال خلال الساعات الماضية، بعد قرار استبعاده من قائمة فريقه المسافرة إلى اليابان. حيث ذكرت صحيفة “ذا أتليتيك” البريطانية، أن الفرنسي كيليان مبابي يحظى باهتمام من الهلال، لتعويض صفقة ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وتابعت الصحيفة: “باريس سان جيرمان سيوافق على عرض الهلال للتعاقد مع مبابي إذا لم يمنح اللاعب ناديه أي رد قبل يوم 31 يوليو”.

وكان مبابي خاض مباراة سان جيرمان ضد لوهافر مساء الجمعة وسجل هدفا في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه 2-صفر قبل أن يتلقى رسميا نبأ استبعاده من الجولة الآسيوية.

Source

Next Post