بأسبوع.. “مسام” ينزع 762 لغم حوثي بـ”اليمن”

▪︎ مجلس نيوز

نزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام762 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو الجاري.

عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو حتى الآن 1.334 لغما

وانتزع فريق “مسام” 120 لغماً مضادا للدبابات، ولغمين مضادين للأفراد، و633 ذخيرة غير منفجرة، و7 عبوات ناسفة، وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة، إلى جانب 6 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير منفجرة بمديرية الخوخة، و13 لغما مضادا للدبابات وذخيرتين غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية حيس.

كما نزع 3 ألغام مضادة للدبابات و8 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة و75 لغماً مضاداً للدبابات و245 ذخيرة غير منفجرة و6 عبوات ناسفة في مديرية مأرب، إضافة إلى 8 ألغام مضادة للدبابات بمديرية عين، و3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان.

أما في محافظة تعز فنزع فريق “مسام” لغمين مضادين للدبابات و343 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، وكذلك 3 ألغام مضادة للدبابات و22 ذخيرة غير منفجرة بمديرية موزع، و10 ألغام مضادة للدبابات و5 ذخائر منفجرة بمديرية ذباب.

وأصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو حتى الآن 1.334 لغما، بينما الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” وصلت إلى أكثر من 4 آلاف.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post