Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

الأمن “يُطبق” على مروّجي المخدرات بـ”5 مناطق”

▪︎ مجلس نيوز

تمكنت الجهات الأمنية من ضبط كميات مختلفة من المخدرات في عدة مناطق، والقبض على مروجيها، بعد جهود مختلفة، قادت لضبط 3 مقيمين من الجنسية الباكستانية بمحافظة جدة، لترويجهم 10.7 كجم من مادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو”. 

القبض على مواطن لاتخاذه منزلًا وكراً لترويج 44.8 ألف قرص من مادة الإمفيتامين 

وأوضحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، أنه جرى إيقاف المقيمين الثلاثة واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة. 

وقبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة المدينة المنورة، على مواطن لاتخاذه منزلًا وكراً لترويج 44.8 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، ومادة الحشيش المخدر، وضُبط بحوزته مبلغ مالي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته لجهة الاختصاص. 

وألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مواطنين بمنطقة تبوك لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر ومادة الحشيش المخدر ومادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو”. 

وأحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، تهريب 49 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص. 

وفي جازان ألقت شرطة المنطقة القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية لترويجه 21 كجم من الحشيش المخدر، إذ تم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية، وإحالته إلى جهة الاختصاص. 

القبض على 9 من الجنسية اليمنية، لتهريبهم 180 كجم من نبات القات المخدر

كما ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بالمنطقة نفسها، القبض على 9 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم 180 كجم من نبات القات المخدر.  

وقبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان على مواطنَيْن لترويجهما نبات القات المخدر، مخبأ في مركبة يقودها أحدهما بمحافظة العارضة، وتم إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما لجهة الاختصاص. 

يأتي ذلك في الوقت الذي تهيب فيه الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات بمناطق المملكة كافة، عبر وسائل التواصل، مؤكدة أنها ستعالج البلاغات بسرية تامة. 

كما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان، تهريب 200 كيلوجرام من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

Source

Next Post