زيارات ميدانية لـ”3 مواقع” تعدينية

▪︎ مجلس نيوز

نظمت وزارة الصناعة والثروة المعدنية زيارات ميدانية للشركات الدولية والمحلية المؤهلة للحصول على تراخيص الاستكشاف التعديني في جولتها الرابعة في مواقع أم حديد وبئر عمق وجبل الصهايبة.

وقالت الوزارة إن الخطوة تهدف إلى تمكين المتنافسين من الاطلاع على خصائص هذه المواقع من الناحية الفنية والجيولوجية والبنية التحتية، وذلك قبل مرحلة تقديم العروض وإعلان الفائزين في شهر أغسطس المقبل.

الزيارات شملت  مواقع أم حديد وبئر عمق وجبل الصهايبة

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح أن هذه الزيارات تأتي في إطار تقييم قدرة الشركات المهتمة على العمل في هذه المواقع، ومعرفة الاحتياجات المحتملة للتطوير والتحديث في البنية التحتية والتقنيات المستخدمة في الاستكشاف التعديني، كما تهدف لتعزيز التعاون بين الوزارة والشركات الراغبة في تنمية قطاع التعدين بالمملكة.

وأكد أنّ منافسات رخص الكشف تعتبر مكملة لعملية منح التراخيص الحالية التي تم تطويرها وفق نظام الاستثمار التعديني من أجل تلبية أهداف رؤية السعودية 2030 وزيادة الإنفاق على عمليات الاستكشاف في المملكة.

وبيّن أن المواقع التعدينية التي تمت زيارتها تتمثل في موقع بئر عمق الواقع في منطقة المدينة المنورة على مساحة 187 كيلومترًا مربعًا، ويحتوي على خامات النحاس والزنك، إضافة إلى موقع أم حديد الواقع في منطقة الرياض على مساحة 246 كيلومترًا مربعًا ويحتوي على خامات من الفضة والرصاص والزنك والنحاس.

تقديم العروض وإعلان الفائزين في أغسطس المقبل

وتابع أن الزيارات شملت أيضًا موقع جبل الصهايبة الذي يقع في منطقة عسير على مساحة 283 كيلومترًا مربعًا ويضم عددًا من خامات الزنك والرصاص والنحاس، مشيرًا إلى أن هذه الجولة هي الرابعة من المنافسات التعدينية لرخص الكشف في المملكة.

وأكدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أنّ المجال ما زال مفتوحًا للتقديم على الجولة الخامسة من المنافسات التعدينية لرخص الكشف على موقعي النماص والحلاحلة الواقعين بمنطقة عسير ويوجد فيهما عدد من الموارد المعدنية لخامات النحاس والذهب.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post