“روشن 2023”.. مواجهات “الملوك”

▪︎ مجلس نيوز

بدأ العد التنازلي لانطلاقة الموسم التاريخي والاستثنائي من الدوري السعودي للمحترفين، والذي يشهد مشاركة غير مسبوقة لنجوم العالم الذين ازدانت بهم أندية دوري روشن للمحترفين، بينما لا يزال الباب مفتوحًا أمام المزيد من الصفقات العالمية.

تحديد مواعيد المباريات للجولات الخمس الأولى

وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، السبت، جدول مباريات دوري روشن السعودي للموسم الرياضي 2023 – 2024م، وتم تحديد مواعيد المباريات للجولات الخمس الأولى من المسابقة، على أن يتم تحديد المواعيد النهائية للمواجهات المتبقية بعد صدور قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، والتي تشارك بها أندية الاتحاد، الهلال، النصر والفيحاء.

ووفقًا للجدول فإن الجولات الثلاث الأولى ستخلو من مواجهات الديربي والكلاسيكو بين الأندية الكبرى، لتنطلق بدءًا من الجولة الرابعة بين النصر والشباب يوم 29 أغسطس.

وسيكون أبطال ونجوم دوري أبطال أوروبا على موعد مع مواجهات نارية بينهما البعض في دوري روشن للمحترفين.

تشهد الجولة الخامسة كلاسيكو المملكة بين الاتحاد والهلال بـ1 سبتمبر

وتشهد الجولة الخامسة كلاسيكو المملكة بين الاتحاد والهلال يوم 1 سبتمبر، وهي المواجهة التي ستجمع الثنائي المتوج بدوري أبطال أوروبا كريم بنزيما ونغولو كانتي لاعبا الاتحاد مع نجوم الهلال أبرزهم كاليدو كوليبالي صاحب الأداء المميز مع نابولي وتشيلسي في التشامبيونزليغ.

وسيقام كلاسيكو النصر والأهلي يوم 22 سبتمبر – موعد مبدئي – لحساب الجولة السادسة وهي مواجهة تجمع بين الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الأرقام القياسية في دوري الأبطال مع البرازيلي روبيرتو فيرمينو الذي سبق له التتويج بالأبطال رفقة ليفربول.

وسيصطدم بنزيما ورفاقه أمام فيرمينو وزملائه في ديربي الغربية بين الاتحاد والهلال يوم 7 أكتوبر لحساب الجولة التاسعة، في تكرار لمواجهات الثنائي في دوري الأبطال عندما واجه ريال مدريد منافسه ليفربول في أكثر من مناسبة بينها نهائيَّا 2028 و2022.

وسيلتقي الأهلي مع الهلال يوم 26 أكتوبر لحساب الجولة 11، في مواجهة تجمع فيرمينو مع كوليبالي الذي سبق له مواجهته في دوري الأبطال عندما لعبا لليفربول ونابولي على الترتيب.

ويقام ديربي الرياض بين الهلال والنصر يوم 2 ديسمبر لحساب الجولة 15، لتختتم المواجهات الكبرى في الدور الأول بكلاسيكو الاتحاد والنصر لحساب الجولة السادسة عشرة والذي سيكون محل اهتمام العالم نظرًا لكونه سيحمل مواجهة خاصة بين الصديقين بنزيما ورونالدو.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post