Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

الطب والغذاء.. دعم “سلمان للإغاثة” بـ4 بلدان

▪︎ مجلس نيوز

يستمر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في توزيع المواد الغذائية وتقديم الخدمات الطبية في عدة بلدان؛ إذ وزع 1.3 ألف سلة غذائية لمتضرري الفيضانات في عدة قرى بمنطقة لاركانا بإقليم السند، وعدة محافظات وقرى بمنطقة سوات بإقليم خيبربختو نخوا في باكستان، استفاد منها 9.7 ألف فرد.

ووزع المركز أيضاً 2.2 ألف سلة غذائية في محلية عطبرة بولاية نهر النيل في السودان، استفاد منها 10.9 ألف فرد، كما واصل المركز توزيع المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال في محافظة إدلب السورية، بتوزيع 728 سلة غذائية و728 سلة نظافة، استفاد منها 728 أسرة.

تقديم خدمات علاجية لـ  139 مستفيداً بحجة اليمنية

وواصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة اليمنية، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين؛ إذ راجع العيادات 139 مستفيداً خلال الفترة من 31 مايو حتى 6 يونيو، منهم 42 مستفيداً في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، و9 أشخاص في عيادة الحالات الطارئة، و80 مريضاً في عيادة الباطنية، و8 مستفيدين في عيادة الصحة الإنجابية، فيما راجع شخصان عيادة التوعية والتثقيف.

كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة خدماتها العلاجية في مخيم وعلان للنازحين لمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة اليمنية، حيث تمت مراجعة 127 مستفيداً خلال الفترة من 31 مايو وحتى السادس من يونيو، كما راجع قسم الخدمات التمريضية 25 مريضاً ونُفذ نشاطان للتخلص من النفايات، وصرفت أدوية لـ 131 فرداً.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع 70 شخصاً عيادة الخدمات التمريضية، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 143 مريضاً، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 4 أفراد.

Source

Next Post