“الربيعة”: حالة بسام “مستقرة”.. ووفاة “إحسان”

▪︎ مجلس نيوز

طمأن رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية، عبدالله الربيعة، عن الحالة الصحية لتوأمه “بسام” وأكد استقرارها بعد أسبوع من عملية فصلهما، فيما كشف عن وفاة شقيقة إحسان.

مؤشرات “بسام” مطمئنة وبدأ يتفاعل مع والدي

وأبان “الربيعة” أن “إحسان” توفي يوم (الأربعاء) كما كان متوقعاً؛ نظراً لوجود عيوب خلقية تعيق الحياة في القلب ولا يمكن تصحيحها، بالإضافة إلى عدم تخلق الكلى والجهاز البولي والتناسلي ووجود قصور كبير في الأمعاء.

وأكد أن هذه المعلومات كانت معروفة قبل العملية وتم شرحها لوالدي التوأم، لافتاً إلى أن جميع المؤشرات الطبية للتوأم “بسام” مطمئنة، حيث جرى رفع أجهزة التنفس الاصطناعي عنه، وتمت إفاقته من المخدر، وبدأ يتفاعل مع والديه بشكل اعتيادي.

ولفت إلى أن “بسام” سيبدأ الرضاعة من الفم اليوم، فيما يتوقع الفريق الطبي المعالج خروج التوأم “بسام” من وحدة العناية المركزية للأطفال اليوم إلى جناح الأطفال لبدء عملية التأهيل.

يذكر أن التوأم السيامي السوري “بسام وإحسان” جرى فصلهما قبل أسبوع في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post