فرز 49 ألف وحدة عقارية بـ 3 أشهر .. و”جدة” تتصدر

▪︎ مجلس نيوز

شهد برنامج فرز الوحدات العقارية ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الوحدات المفروزة خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة تجاوزت 25.6% مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2022.

عدد طلبات الفرز ارتفع بنسبة 30.7%

وأوضحت الهيئة العامة للعقار ان البرنامج سجّل أكثر من 48.8 ألف وحدة عقارية، بالإضافة إلى ارتفاع عدد طلبات الفرز بنسبة 30.7%، حيث بلغ عدد الطلبات ما يقارب 7 آلاف طلب خلال النصف الأول من عام 2023م.

وتصدرت مدينة جدة قائمة الوحدات العقارية المفروزة، بإجمالي من 11,4 ألف وحدة مفرزة، تليها مدينة الرياض بما يقارب 9 آلاف وحدة عقارية.

ودعت الهيئة طالبي الخدمة إلى مراعاة آلية تقديم الطلبات، وتتمثل في إرفاق المتطلبات كاملةً، والتأكد من نسبة مساحة الوحدة في العقار، بالإضافة إلى إرفاق شهادة تسوية وضع أو مخطط معتمد من الأمانة، والتأكد من عدم وجود اختلاف في مساحات البناء، وتعديل الملاحظات في أسرع وقت، وإعادة إرسال الطلب وإدخاله في مساره الصحيح؛ ما يرفع وتيرة معالجة الطلبات ويسهل الإجراءات، وينعكس إيجاباً على البرنامج ومستفيديه.

تسهيل وتسريع  إصدار وثيقة الملكية

يشار إلى أنه يمكن لمالك العقار “فرز أو إعادة فرز” العقار أو المجمع العقاري إلى وحدات عقارية مستقلة، لتحديد جميع المعلومات عن الوحدة ونصابها من الأرض ومن مساحة المناطق المشتركة في العقار وحقوق الاستخدام، وذلك لتسهيل وتسريع الإجراءات اللازمة لإصدار وثيقة الملكية، وتنظيمها في منصة إلكترونية موحدة تحفظ حقوق جميع المستفيدين ضمن المشاريع العقارية المشتركة، وتقليص الفترة الزمنية لإنجاز عملية الفرز ورفع كفاءة الإجراءات.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post