Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

الشورى لـ”الترفيه”: رسومكم لا تناسب “الأسر المتوسطة”

▪︎ مجلس نيوز

طالب مجلس الشورى؛ الهيئة العامة للترفيه، بدعم أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة في قطاع الترفيه؛ من خلال إسناد تنفيذ بعض الفعاليات في المناطق الطرفية والفروع.

الاستثمار في الأصول باستحداث مرافق فعاليات متعددة الاستخدامات

وأكد المجلس أن على الهيئة العامة للترفيه الاستثمار في الأصول، وذلك باستحداث مرافق فعاليات متعددة الاستخدامات في مناطق المملكة المختلفة.

ودعا الهيئة إلى مراجعة رسوم الدخول وأسعار الخدمات والسلع الترفيهية، بما يتناسب مع متوسط دخل الأسرة السعودية، ويضمن تحقيق الاستدامة للقطاع، مشدداً على ضرورة اعتماد المصطلحات العربية، أو المعربة في مسميات مشاريعها وفعالياتها.

اعتماد المصطلحات العربية لمسميات مشاريعها وفعالياتها

إلى ذلك، دعا “الشورى” مجلس شؤون الأسرة – بالتنسيق مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة – إلى التوسع في نشر الوعي بحقوق وواجبات أسر الأشخاص “ذوي الإعاقة”، بما في ذلك، تعريفهم باستراتيجيات التعامل الأمثل مع المعاق، حسب طبيعة الإعاقة ونوعها.

وفي قرار آخر أصدره المجلس، خلال الجلسة، شدد على مطالبة الهيئة العامة للعقار بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة السياحة، بالعمل على وضع ضوابط، تنظم أعمال الإيجار المشترك للمنازل والمساكن قصيرة الأجل؛ عبر التقنيات والتطبيقات الحديثة.

وطالب المجلس في قرار، الهيئة العامة للعقار، بوضع برامج، تُعنى برفع الوعي لدى المواطنين، بتحديات الاستثمار العقاري الخارجي؛ وما يجب اتخاذه من ضمانات وإجراءات تكفل منع مخاطره.

Source

Next Post